اعتقالات وتسليم استدعاءات في الضفة المحتلة تطال مخيمات شعفاط وعايدة وطولكرم

الأربعاء 08 فبراير 2017
اعتقالات وتسليم استدعاءات في الضفة المحتلة تطال مخيمات شعفاط وعايدة وطولكرم
اعتقالات وتسليم استدعاءات في الضفة المحتلة تطال مخيمات شعفاط وعايدة وطولكرم

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفّذت قوات الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة المحتلة، فجر الأربعاء 8 شباط، داهمت خلالها منازل مواطنين واعتقلت عدداً منهم وسلّمت استدعاءات لآخرين، وطالت الاقتحامات مخيمات شعفاط وعايدة وطولكرم.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط للاجئين، وبلدة حزما شمال شرق المدينة المحتلة، بالإضافة لاقتحام ضواحي أخرى في المدينة.

في بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال جهاد أحمد ثوابتة (22) عاماً وفادي فايز طقاطقة (19) عاماً عقب اقتحام بلدة بيت فجار جنوباً، وسلّمت بلاغات استدعاء لمراجعة مخابراتها في مجمّع "غوش عتصيون" الاستيطاني جنوباً، وجاءت الاستدعاءات لمحمد عمر زيادة من شارع الصف وسط بيت لحم، والأسيرين المحررين إسماعيل يوسف صقر (22) عاماً وخليل عبد الرحمن أبو سرور (26) عاماً من مخيم عايدة للاجئين، عقب اقتحام المخيم ومداهمة منازل المواطنين.

واقتحمت قوات الاحتلال كذلك بلدة تقوع وحوسان وداهمت منزل الشقيقين أنيس وسامح مشهور حمامرة.

في طولكرم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال مهند مطر من ضاحية ذنابة، وداهمت منزل الأسير أحمد الحويطي في حارة البلاونة بمخيم طولكرم، ونكّلت بعائلته خلال تفتيش المنزل بطريقة استفزازية، وذلك بعد أقل من يوم على اعتقاله وزوجته.

في الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين سائد وحسن جبريل مر واقادتهما إلى جهةٍ مجهولة، عقب اقتحام بلدة يطا جنوباً، وقامت بمداهمة وتفتيش عدداً من المنازل.

واقتحمت قوات أخرى منطقة خلّة العين في بلدة بيت أمر وقامت بتفتيش منزل المواطن طه محمد أبو مارية واعتقلت نجله وسيم (16) عاماً.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة من مدخلها الغربي ووصلت دوريات من الجيش لمنطقة حي المخفيّة ومحيط حرم الجامعة القديم وشارع التعاون، وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مساء الثلاثاء الشابين لواء عرفات كايد ومؤيد كيوان من بلدة سبسطية وأفرجت عنهم لاحقاً، وأنزلت سارية العلم الفلسطيني في المنطقة الأثرية، وتشهد هذه المنطقة مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال من وقت لآخر بسبب سارية العلم التي يقوم الجنود بتفجيرها أو إنزالها أو إحراقها ويُعيد الأهالي رفعها.أعلى النموذج

في جنين المحتلة، استجوبت قوات الاحتلال المواطنين في مركباتهم، عقب قيامها بعرقلة حركة السير في شارع "جنين-حيفا" غرباً، وتمركز الجنود على مفرق كفران، واحتجزوا عدداً من الشبان للتحقيق الميداني ثم أطلقوا سراحهم.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد