اعتقالات وعمليّات هدم في الضفة المحتلة

الأربعاء 15 اغسطس 2018
اعتقالات وعمليّات هدم في الضفة المحتلة
اعتقالات وعمليّات هدم في الضفة المحتلة
فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في الضفة المحتلة، فجر الأربعاء 15 آب/أغسطس، تخلّلها مداهمات واعتقالات طالت نحو (15) فلسطينياً، وعمليّات هدم طالت القدس وقلقيلية المُحتلتين.

في التفاصيل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيساوية بتعزيزات ووحدات خاصة وهدمت بناية سكنيّة بحجة "عدم الترخيص"، بعد أن حاصرت الحي السكني.

وخلال اقتحام قوات الاحتلال لرام الله المحتلة، اعتقلت مُراسل "تلفزيون فلسطين" الصحفي علي دار علي، من قرية برهام شمالي المدينة، واقتحمت دوريّات أخرى بلدة بيرزيت المُجاورة ثم انسحبت إلى حاجز عطارة شمالاً.

وفي قلقيلية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون لحماية جرّافات ما تُسمّى بـ "الإدارة المدنيّة" التابعة للاحتلال، حيث قامت بهدم عدة منازل، منها منزل الأسير المُحرر أسيد ياسر سليم.

واعتقلت قوات الاحتلال من جنين المحتلة الشبّان أمجد عبد الجبار جرار، معتز الحوراني أبو زيد، أيسر الجلبوني، وذلك بعد اقتحام حي المراح في المدينة ومداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي طوباس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشبّان عمر حمزة دراغمة وإبراهيم سميح صوافطة ما أدى إلى اندلاع مواجهات في المنطقة تخللها إطلاق نار من قِبل قوات الاحتلال، بالإضافة لاعتقال الشاب إسلام عبد الله طوباسي من بلدة طمون.

كما أغلقت قوات الاحتلال مداخل قريتي الزاوية ومسحة غربي سلفيت المحتلة، وشدّدت إجراءات الدخول والخروج من وإلى القُرى، ونصبت حواجز عسكرية وقامت بفحص بطاقات الهويّة الخاصة بالأهالي.

ومن بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال موسى محمد العمور وعوض الله عادل العمور من بلدة تقوع في الجنوب الشرقي من المدينة.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد