اعتقالات ومواجهات عنيفة في الضفة المحتلة

الجمعة 01 يونيو 2018
اعتقالات ومواجهات عنيفة في الضفة المحتلة
اعتقالات ومواجهات عنيفة في الضفة المحتلة
فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة المحتلة، فجر الجمعة الأول من حزيران/يونيو، واعتقلت خلالها عدداً من الفلسطينيين خلال مداهمة وتفتيش منازلهم وعلى الحواجز، وتركزت عمليات الاحتلال في الخليل المحتلة.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال النائب المقدسي عن كتلة حركة "حماس" البرلمانيّة الدكتور إبراهيم سعيد أبو سالم (69) عاماً، عقب مداهمة منزله في بلدة بير نبالا شمال غربي المدينة، علماً بأنه أسير مُحرر وأمضى في سجون الاحتلال ما يُقارب (10) سنوات، وباعتقاله يرتفع عدد النوّاب الأسرى إلى (7) نوّاب.

في الخليل المحتلة، تُواصل قوات الاحتلال حملتها اليومية حيث اقتحمت دورا ونوبا والظاهرية ويطا والخليل، فيما اندلعت مواجهات عنيفة في الأحياء الجنوبيّة من المدينة، شملت منطقة الكسارة والحريقة، بعد اعتداء المستوطنين على الشاب عبد الرحمن الرجبي بالضرب المبرح، أثناء عودته إلى منزله قرب المسجد الإبراهيمي، وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت باتجاه منازل الفلسطينيين في تلك المناطق.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل في منطقة راس الجورة وعين سارة ووادي الجوز، واعتقلت مازن القواسمة وأسامة القواسمة والشقيقين حازم وحاتم القواسمة، وقامت بتفتيش المنازل التي داهمتها وحطمت بعضها.

وطالت الاقتحامات كذلك حي ضاحية الزيتون وكوربة زاهدة، وداهمت عدة منازل فيها، فيما اندلعت مواجهات بين الجنود والشبان في المنطقة، وفي غضون ذلك اقتحمت قوات الاحتلال يطا شرقي الخليل واعتقلت صالح عواد، فيما دارت مواجهات مع سكان المنطقة. واندلعت مواجهات أخرى بين جنود الاحتلال والشبان مداهمات وتفتيش في بلدة بيت أولا ونوبا غرب مدينة الخليل.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشيخ أنور عبد الرحيم حرب (56) عاماً، وهو أسير محرر، والمربي محمود الشروف من بلدة نوبا، وهو أيضاً أسير محرر من سجون الاحتلال.


هذا واعتقلت قوات الاحتلال بعد ظهر الخميس شاباً من بلدة جلقموس شرقي مدينة جنين، من مكان عمله في مدينة طمرة بالأراضي المحتلة عام 1948، حيث داهم جنود الاحتلال الورشة التي يعمل بها الشاب ماهر القرم واعتقلوه.

وفي سلفيت المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مهند الزير، بعد استدعائه واقتحام منزله مرتين.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد