اعتقالات ومواجهات في الضفة المحتلة تطال مُخيّمات الدهيشة وشعفاط وقلنديا

الأربعاء 18 ديسمبر 2019
اعتقالات ومواجهات في الضفة المحتلة تطال مُخيّمات الدهيشة وشعفاط وقلنديا
اعتقالات ومواجهات في الضفة المحتلة تطال مُخيّمات الدهيشة وشعفاط وقلنديا

فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات واسعة في الضفة المُحتلّة، فجر الأربعاء 18 كانون أوّل/ديسمبر، اعتقلت خلالها نحو (12) فلسطينيّاً، وطالت الاقتحامات مُخيّمات الدهيشة وقلنديا وشعفاط للاجئين، فيما اندلعت مواجهات في عدة مناطق.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال محمد مروان عبيد وعلي سفيان عبيد ويونس سفيان عبيد وفيصل لؤي عبيد، وجميعهم من العيسوية، بالإضافة لاعتقال والد وأشقاء الشهيد فراس أبو ناس من رأس العامود، وهم وسيم وسيف ويوسف ومحمد وبسام أبو ناب.

هذا وطالت الاعتقالات أيضاً الناشطة نجاة الشريف وابنتها آيات، والناشطة دينا فرعون، عقب اقتحام قوات الاحتلال لمُخيّم شعفاط للاجئين شمال شرقي المدينة المُحتلّة، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت مُخيّم قلنديا شمالي القدس.

كما اعتقلت الشاب أسيد أبو لبدة من قلقيلية عقب اقتحام منزل عائلته وتفتيشه في المدينة، فيما اندلعت مواجهات في حي كفر سابا وأحياء أخرى.

وذكرت مصادر محليّة أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسير السابق يوسف عزات ويوسف محمد صدوق من مُخيّم الدهيشة جنوبي بيت لحم المُحتلّة.

وتحدث مصادر عن إطلاق قوات الاحتلال النار باتجاه الفتى حمزة الهريمي (16) عاماً من بيت لحم ما أدى إلى إصابته بالرصاص في الفخذ في شارع النفق بمدينة بيت جالا، ومنع الجنود سيارات الإسعاف التابعة لجمعيّة الهلال الأحمر الفلسطيني من الوصول للفتى قبل أن تصل إلى المكان سيارات عسكرية ويتم اعتقاله.

وفي جنين المحتلة اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدتي بيت قادر ودير أبو ضعيف شرقاً، ومواجهات أخرى في منطقة دورا جنوب غربي الخليل، وسُجّل أيضاً اقتحام قوات الاحتلال لمنطقة حي البالوع في مدينة البيرة المُحتلّة.

أما في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة وانتشرت في شارع (15)، فيما اندلعت مواجهات في شارع تل وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت، كما داهم جنود الاحتلال عدة منازل وقاموا بتخريبها في بلدة جماعين جنوبي نابلس.

متابعات محلية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد