اعتقالات وهدم منازل خلال اقتحامات في الضفة المحتلة

الأربعاء 17 أكتوبر 2018
اعتقالات وهدم منازل خلال اقتحامات في الضفة المحتلة
اعتقالات وهدم منازل خلال اقتحامات في الضفة المحتلة
فلسطين المحتلة

شهدت الضفة المُحتلة حملة اقتحامات شنّتها قوات الاحتلال، الأربعاء 17 تشرين الأوّل/أكتوبر، تخلّلها اعتقالات في صفوف الفلسطينيين ومُداهمات لمنازلهم، فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق، بالإضافة لعمليّات هدم في القدس والخليل المُحتلتين.

في القدس المحتلة، اعتدت قوات الاحتلال على المُعتصمين في قرية الخان الأحمر المُهددة بالهدم وتهجير سكّانها، واعتقلت الفتاة رنين عميرة (17) عاماً من المكان، واندلعت مواجهات أصيب خلالها (3) فلسطينيين. 
فيما هدمت جرّافات بلديّة الاحتلال منزلاً للفلسطيني خليل رمضان زعاترة في جبل المُكبّر جنوباً، بحجّة البنات دون ترخيص، ورافق ذلك اعتداء قوات الاحتلال على سكان المنزل بالضرب واحتجاز العائلة حتى الانتهاء من عمليّة الهدم.

وطالت عمليّات الهدم أيضاً منزلين في يطا جنوبي الخليل المحتلة، حيث اقتحمت قوّة من جيش الاحتلال المنطقة وهدمت منزلين يملكهما الفلسطيني محمود شحادة أبو طه في منطقة خلة الوحش القريبة من الشارع الالتفافي.

كما شهدت الخليل عمليّات اعتقال تخلّلها مواجهات أصيب فيها عدد من الأهلي، وطالت الاعتقالات باسل علي حسن أبو حسن أبو هاشم (23) عاماً، ربيع جواد جمال عوض (22) عاماً، خليل أيمن خليل أبو ماريا (21) عاماً وجهاد يوسف العلامي (17) عاماً، وذلك بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها ومُصادرة أجهزة هواتف من عائلاتهم.

واعتقلت قوات الاحتلال من طوباس المحتلة، الشاب أحمد مأمون دراغمة (30) عاماً والشاب محمد فتحي قاسم بني عودة (25) عاماً من بلدة طمون.


أما في بيت لحم، اعتقل جنود الاحتلال محمد حسن العمور (23) عاماً ومحمد رياض العمور (17) عاماً، وهو نجل أسير محكوم بعدّة مؤبدات من بلدة تقوع جنوباً، فيما اقتحمت قوّة أخرى من جيش الاحتلال مُخيّم الدهيشة جنوباً واعتقلت أشرف محمد السجدي (23) عاماً بعد مُداهمة منزل والده.

ومن جنين المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال أسرى مُحررين خلال مرورهم على حاجز زعترة العسكري بين نابلس ورام الله، وهم القيادي عبد الجبار جرار عم الشهيد أحمد جرار، ونظير نصار وماهر الأخرس من بلدة سيلة الظهر ونصر العمور من قرية عنزة.

وشهدت قلقيلية المحتلة مواجهات عنيفة خلال ساعات الليل في بلدة عزون شرقاً، اعتقلت خلالها الشاب عدي صقر سليم في منطقة المثلث، فيما ألقى الشبان زجاجات حارقة وأكواع محليّة الصنع على دوريّات الاحتلال في مدخل البلدة.

 
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد