اقتحامات بالضفة المحتلة تطال مستشفى وورشات حدادة

الخميس 04 مايو 2017
صورة أرشيفية خلال اقتحام قوات الاحتلال لمناطق في الضفة المحتلة
صورة أرشيفية خلال اقتحام قوات الاحتلال لمناطق في الضفة المحتلة

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، الخميس 4 أيار، واعتقلت عدداً من المواطنين، وادّعت قوات الاحتلال ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة في الخليل وأسلحة قرب بيت لحم.

في بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب نسيم زكوت (20) عاماً من مخيّم الدهيشة للاجئين جنوباً، عقب اقتحام دوريات الاحتلال للمخيّم ومداهمة منزل العائلة خلف الطابون، وأحمد خليل نبهان من بيت لحم، وعبد العمور من بلدة تقوع.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الأربعاء الشابين عمر أبو عجميّة ومحمود الجعفري من مخيّم الدهيشة.

وادّعت قوات الاحتلال أنّها ضبطت سلاحاً في قرية بيت فجار جنوبي بيت لحم المحتلة، وبندقية صيد وبندقية هوائية في بيت ساحور شرقاً.

في رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مجمع فلسطين الطبي فجراً وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع داخل المستشفى لأكثر من ساعة، ما أدّى لإصابة العديد من المواطنين بينهم مرضى أطفال بحالات اختناق.

واعتبرت وزارة الصحة الفلسطينية أنّ اقتحام المجمع الطبي انتهاكاً واضحاً للأماكن الطبيّة والصحيّة التي يكفل القانون الدولي والإنساني توفير الحماية لها.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حوّارة جنوباً واعتقلت الشاب محمد نمر من منزله، وشدّدت إجراءات خروج المركبات من نابلس على حاجز زعترة، واعتقلت الشاب محمد مصطفى عصيدة من بلدة تل غرباً وهو طالب في جامعة النجاح الوطنية.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال بلدة بيت أمّر شمالاً واعتقلت محمد جمال أبو مارية وحسين رمزي العلامي، كما اقتحمت مخرطة للحديد في بلدة يطا جنوباً وأغلقتها وصادرت محتوياتها بزعم تصنيع الأسلحة.

في قلقيلية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرقاً وصادرت مُعدّات لحرفيين يعملون في الحدادة، واقتحم الجنود منزل المواطن بكر أبو هنيّة وقاموا بتفتيشه وطالبوه بتسليم أدوات عمله التي يستخدمها في قص الحديد والحدادة واستولوا عليها، بالإضافة لاقتحام ورشة حداد تعود للمواطن سفيان عبد اللطيف ومصادرة جميع معداتها.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد