اقتحامات بالضفة المحتلة واستهداف قوات الاحتلال في مخيّمي الدهيشة وعايدة

السبت 26 اغسطس 2017
فلسطين المحتلة- أرشيفية
فلسطين المحتلة- أرشيفية

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، السبت وفجر الأحد 27 آب، واعتقلت عدداً من الفلسطينيين، واندلعت مواجهات في بعض المناطق، كما استهدف الشبان قوات الاحتلال في عدة مناطق منها مخيّمي عايدة والدهيشة للاجئين.

في القدس المحتلة، اقتحم المستوطنون خلال ساعات الصبح ساحات المسجد الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال، وتستمر الاقتحامات اليوميّة حتى ساعات الظهيرة، فيما قامت قوات الاحتلال بتفتيش الطلاب الوافدين إلى المدرسة الشرعية بالمسجد الأقصى.

هذا وتمكّن الشًبّان من استهداف مركبة لشرطة الاحتلال بالزجاجات الحارقة في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى للمرة الثانية على التوالي.

وكانت قوات الاحتلال قد انتشرت في حي رأس العامود شرقاً وقامت بتفتيش المارّة في المكان، كما اعتقلت السبت الشقيقين محمد وطه جابر من مخيّم شعفاط للاجئين شمال شرق المدينة المحتلة، واستدعت شقيقهما الثالث محمود للتحقيق معه، لعدم وجوده في المنزل أثناء عملية الاقتحام.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم عايدة للاجئين على المدخل الشمالي، بعد أن تمكّن الشُبّان من إلقاء كوع مُتفجّر محلي الصنع باتجاه قوات الاحتلال، تبعه إطلاق رصاص حي في المخيّم.

كما تمكّن الشُبّان في مخيّم الدهيشة للاجئين من إلقاء كوع مُتفجّر محلي الصنع على حاجز قبة راحيل.

في رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال عدداً من أحياء مدينة رام الله ومدينة البيرة ظهر السبت، ما أدى لاندلاع مواجهات في حي سطح مرحبا، والذي زعم المتحدث باسم قوات الاحتلال فيما بعد أنّه كان اقتحام عن طريق الخطأ.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بني نعيم شرقاً، واعتقلت الفتى هاني عبد الوهاب خضور (17) عاماً وأحمد نافذ الطرايرة عقب مداهمة عدد من المنازل، واعتقلت كذلك الشاب براء دوفش من منزله بمدينة الخليل.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سبسطية شمال غرب المدينة.

في قلقيلية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرقاً ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين تمركزوا على مدخل البلدة.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد