اقتحامات بالضفة المحتلة واعتقالات وإصابة خطرة في مخيم الدهيشة

الثلاثاء 04 ابريل 2017
اقتحامات بالضفة المحتلة واعتقالات وإصابة خطرة في مخيم الدهيشة
اقتحامات بالضفة المحتلة واعتقالات وإصابة خطرة في مخيم الدهيشة

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الأربعاء 5 نيسان، واعتقلت عدداً من المواطنين، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة عقب اقتحام مخيم الدهيشة للاجئين، بالإضافة لاعتقالات في مخيم قلنديا.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا للاجئين، وقامت بتفتيش عدد من منازل المواطنين، واعتقلت عايد وسليم أبو غوش، وسالم أبو غوش والد الشهيد حسين أبو غوش، كما داهمت عدة منازل عقب اقتحامها لحارة الشهداء في المخيم.

في بيت لحم المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة استمرت لساعات في مخيم الدهيشة جنوباً، ما أدى لإصابة الشاب أكرم الأطرش (23) عاماً بجراح خطرة جراء إصابته برصاصتين في الصدر وأخرى في الكتف، في المواجهات بحارة الولجية بالمخيم، وجرى نقله إلى مستشفى بيت جالا الحكومي ثم إلى إحدى مستشفيات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

جاء اقتحام المخيم من قِبل عدد كبير من قوات الاحتلال وقوات مستعربين بسيارة مدنية لاعتقال عدد من الشبان، هم الأسير المحرر معتصم رقبان (23) عاماً، أحمد صرار (20) عاماً، أحمد الصرعاوي (22) عاماً، عقب مداهمة منازل عائلاتهم وتفتيشها.

 هذا وشنّت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في بيت لحم فاعتقلت كل من إبراهيم وليد نجاجرة، عادل محمود غياظة، عمران يوسف عمران، عبد الكريم محمد شكارنة عقب اقتحام منازلهم في بلدة نحالين غرباً، فيما اعتقلت الشاب براء جميل أبو عالية من الدوحة.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، بلدة الخضر وقرية حوسان جنوب وغرب بيت لحم، بعد تعرّض مركبات المستوطنين للرشق بالحجارة وقامت بعمليات مداهمة ونصبت حواجز طيارة، واعتقلت الطفل محمد راشد الشاعر من قرية حوسان ثم أفرجت عنه لاحقاً.

في جنين المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال المحامي لؤي صعابنة وصادرت مركبته الخاصة خلال اقتحامها لبلدة فحمة جنوباً.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد