اقتحامات في الضفة المحتلة ومواصلة البحث عن مُنفّذ عملية "بركان"

الأربعاء 31 أكتوبر 2018
اقتحامات في الضفة المحتلة ومواصلة البحث عن مُنفّذ عملية "بركان"
اقتحامات في الضفة المحتلة ومواصلة البحث عن مُنفّذ عملية "بركان"
فلسطين المحتلة

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الأربعاء 31 تشرين أوّل/أكتوبر، واعتقلت عدداً من الفلسطينيين خلال مداهمات لعشرات المنازل وتفتيشها، فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق، وزعم جيش الاحتلال عثور قواته على سلاح محلي الصنع.

في القدس المحتلة، أبعد الاحتلال (4) مقدسيين عن قريتي صور باهر وجبل المكبر، بعد اعتقالهم لعدّة ساعات، فيما شهد مُخيّم شعفاط للاجئين شمال شرقي المدينة اقتحام قوات راجلة خلال ساعات الصباح. فيما تمكّن شبّان من استهداف حافلة للمستوطنين بالحجارة قرب بلدة حزما شمالاً.

وفي نابلس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سيف قاسم حمدان (25) عاماً واحتجزت شقيقيه لعدة ساعات، وذلك عقب اقتحام قرية برقة شمال غربي نابلس.
في حين قامت بمداهمة منازل في قرية كفر قليل وفتشتها وحاصرت منزل خالد عامر أبو عقاب، ما أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة أطلق فيها الجنود قنابل الغاز والصوت باتجاه الأهالي.

هذا وواصلت قوات الاحتلال حملتها في طولكرم المحتلة بحثاً عن مُنفّذ عمليّة مستوطنة "بركان"، حيث شنّت حملة تفتيش واسعة فجراً في ضاحية شويكة، تخلّلها اقتحام عشرات المنازل والمحال التجارية والكراجات والمباني قيد الإنشاء بعد تفجير أبوابها، وأخضعت السكان للاستجواب الميداني، وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز، وتحليق طيران الاستطلاع في سماء المنطقة.

وطالت الاعتقالات الشاب ليث محمد علي أبو حمدة (25) عاماً، بعد مداهمة منزله في بلدة زيتا شمالي طولكرم، فيما داهم الجنود منزل عائلة شقيقة الشاب مُنفذ العمليّة بمنطقة ظهرة اكبارية وأطلقوا قنابل الصوت في الداخل.

وفي رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مُخيّم الجلزون شمالاً، وداهمت عدداً من منازل الأهالي، إلى أن انسحبت لاحقاً، ونصبت حاجزاً عسكرياً قرب قرية النبي صالح شمال غربي المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال ضاحية البلديّة في مدينة الخليل، بالإضافة إلى مداهمات في منطقة جبل أبو رمان بالمدينة.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد