اقتحامات في الضفة المحتلة يتخلّلها اعتقالات ومواجهات

الثلاثاء 07 اغسطس 2018
اقتحامات في الضفة المحتلة يتخلّلها اعتقالات ومواجهات
اقتحامات في الضفة المحتلة يتخلّلها اعتقالات ومواجهات
فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في الضفة المحتلة، مساء الاثنين وحتى ساعات فجر الثلاثاء 7 آب/أغسطس، تخلّلها اعتقالات في صفوف الفلسطينيين وعمليّات تفتيش وتخريب في المنازل، ما أدى لاندلاع مواجهات في عدة مناطق.

في رام الله المحتلة، اندلعت مواجهات بين الشبّان وقوات الاحتلال التي اقتحمت قرية أبو شخيدم شمالاً، وزعمت قوات الاحتلال العثور على سلاح داخل مركبة قرب مستوطنة "بيت إيل" المُقامة على أراضي الفلسطينيين شمالي رام الله.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت قرية بلعين واعتقلت أحد الأطفال، بالإضافة لمداهمة منزل عقب اقتحام قرية كوبر شمال غربي رام الله.

فيما شهدت سلفيت المحتلة حملة اعتقالات في صفوف سكانها، وعُرف منهم إياد عزات عاصي، مؤمن محمد مرعي، وذلك عقب اقتحام بلدة قراوة بني حسان غرباً.

وفي قلقيلية المحتلة، أطلقت قوات الاحتلال طائرة للتصوير وسط المدينة، وذلك بالتزامن مع اقتحام المدينة، حيث اقتحم الجنود منطقة السوق.

أما في جنين المحتلة، حاصرت قوات الاحتلال أحد المنازل وسط بلدة قباطية جنوباً، واعتقلت الشاب مجد كميل "الترك"، فيما رشق الشبّان آليّات الاحتلال في البلدة بالزجاجات الحارقة، كما اندلعت مواجهات بين الشبّان وجنود الاحتلال في بلدة يعبد جنوب غربي جنين.

وطالت عمليّات الاقتحام الخليل المحتلة، حيث داهمت قوات الاحتلال منازل في المنطقة الجنوبيّة، واعتقلت الشاب جمال علي حسن عادي (19) عاماً من منطقة صافا شمالي بيت أمّر، كما داهمت منزل منير رضوان اخليل في نفس المنطقة وسلّمت نجله المُحرر مصعب بلاغاً لمراجعة مخابراتها.

اقتحمت قوات الاحتلال كذلك منزل المُحاضر الجامعي الأسير غسان ذوقان في حي المعاجين، واعتقلت الشقيقين بهاء وبراء، وطالت الاقتحامات كذلك منطقة شارع المريج شرقي نابلس، بالإضافة إلى نصب حاجز عسكري على مفرق منطقة بيت إيبا غربي المدينة وشرعت بتفتيش المركبات.

فيما اندلعت مواجهات بين الشبّان وقوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوبي نابلس، كما اقتحم مستوطنون تلة قرب بئر قرية بيت دجن شرقاً، وذلك تحت حماية جنود الاحتلال.

أما بيت لحم المحتلة، شهدت اقتحام بلدة تقوع، وإطلاق قنابل إنارة في سماء بلدة الخضر جنوباً بالتزامن مع انتشار قوات الاحتلال قرب ملعب الخضر.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد