اقتحامات قوات الاحتلال ومستوطنين لمناطق بالضفة المحتلة

الأحد 19 نوفمبر 2017
اقتحامات قوات الاحتلال ومستوطنين لمناطق بالضفة المحتلة
اقتحامات قوات الاحتلال ومستوطنين لمناطق بالضفة المحتلة

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال (6) فلسطينيين، فجر الأحد 19 تشرين الثاني، خلال اقتحامات بالضفة المحتلة، حسب جيش الاحتلال، الذي زعم عثور قواته على سلاح في خربة عاطوف شرقي طوباس المحتلة.

واقتحم المئات من المستوطنين بلدة حلحول شمالي الخليل المحتلة، فجراً، تحت حماية قوات الاحتلال، حيث اقتحم المستوطنون مقام النبي يونس الذي يطلقون عليه "قبر نتان".

وفرضت قوات الاحتلال طوقاً أمنيّاً على حلحول من أجل حماية نحو (300) مستوطن اقتحموا المنطقة، فيما اندلعت مواجهات خلال عملية الاقتحام بين الشبان وجنود الاحتلال دون وقوع إصابات.

من جانبٍ آخر، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين بينهم طفل خلال اقتحام بلدة بيت أمّر، هم مالك بسام محمود الطيط (18) عاماً، وهو أسير سابق في سجون الاحتلال، بشار يوسف محمود الطيط (18) عاماً، والطفل محمد بسام منير قوقاس اخليل (14) عاماً.

وفي طولكرم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير عبد الله العليمي قرب المحكمة الجديدة في المدينة وداهموا عدة منازل ما أدى لاندلاع مواجهات.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال صباحاً الطلاب أحمد شاكر التميمي ومهند عصام التميمي ومهند حمزة التميمي من بلدة النبي صالح شمال غربي رام الله المحتلة أثناء توجههم لمدرستهم.

وفي بلدة عزون شرقي قلقيلية المحتلة، تواصل قوات الاحتلال حصارها حيث تنتشر على جميع مداخل البلدة وتغلقها بشكل كامل وتمنع الخروج من البلدة في حين سمحت بالدخول فقط دون الخروج منها.

وجاء فرض الحصار عقب مواجهات عنيفة شهدتها البلدة منذ يومين، حيث قررت قوات الاحتلال فرض إجراءات عقاب جماعي على أهالي البلدة للضغط على الفتية لعدم إلقاء الحجارة على قوات الاحتلال.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد