اقتحامات مستوطنين لباحات المسجد الأقصى وتضييق على عمل حرّاسه

الإثنين 07 مايو 2018
اقتحامات مستوطنين لباحات المسجد الأقصى وتضييق على عمل حرّاسه
اقتحامات مستوطنين لباحات المسجد الأقصى وتضييق على عمل حرّاسه
فلسطين المحتلة
شهد المسجد الأقصى، الاثنين 7 أيّار/مايو، اقتحام عشرات المستوطنين من باب المغاربة، بحراسة مُشددة من قوات الاحتلال، في مشهد يومي لتجوّل المستوطنين في باحات الأقصى، فيما استدعت شرطة الاحتلال أحد الحرّاس للتحقيق.
وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الأوقاف الإسلامية فراس الدبس، أنّ شرطة الاحتلال استدعت حارس المسجد الأقصى مهدي أمين العباسي (32) عاماً للتحقيق في مركز شرطة "القشلة" في البلدة القديمة.
فيما أغلقت شرطة الاحتلال باب المغاربة الساعة الحادية عشر صباحاً عقب اقتحام (151) مستوطناً لباحات المسجد الأقصى، بينهم (100) من طلاب الجامعات والمعاهد اليهودية، حيث نفّذوا جولات استفزازيّة وتلقّوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم.
وفي غضون ذلك واصلت شرطة الاحتلال التضييق على المُصلّين الوافدين إلى الأقصى، واحتجزت بطاقات الهويّة الخاصة بهم عند الأبواب، وسط تضييق على عمل حُرّاس المسجد.
وحسب "مركز معلومات وادي حلوة"، فإنّ (3899) مستوطناً وطالباً يهودياً اقتحموا المسجد الأقصى من باب المغاربة خلال نيسان/ابريل المُنصرم.
ومن الجدير بالذكر أنّ الاحتلال أبعد (16) فلسطينياً عن الأقصى مؤخراً، لفترات متفاوتة بين أسبوعين حتى (6) أشهر، من بينهم مُوظفي الأوقاف الإسلامية.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد