اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال أسرى محررين

الأربعاء 02 اغسطس 2017
اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال أسرى محررين
اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال أسرى محررين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الأربعاء 2 آب، ونفّذت حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين وطالت الأسرى المحررين، واندلعت مواجهات في بعض المناطق.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب باسل الدبس عقب اقتحام منزله في مخيّم شعفاط للاجئين شمال شرق المدينة المحتلة، فيما تضررت مركبة للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة في منطقة وادي الجوز بالمدينة المحتلة.

في رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال يزيد الريماوي (38) عاماً بعد اقتحام منزله في حي المصايف بمدينة رام الله، وغسان كراجة من قرية صفّا غرباً، وعبد الرحمن حامد من بلدة سلواد شمال شرق المدينة عقب اقتحام البلدة واندلاع مواجهات استهدف خلالها الجنود منازل الأهالي بقنابل الغاز.

فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في محيط جامعة القدس المفتوحة برام الله المحتلة.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عصيرة الشمالية شمالاً واعتقلت النائب في المجلس التشريعي الأسير المحرر حسني البوريني، الأسير المحرر مناضل سعادة، الأسير المحرر الشيخ ضرار حمادنة، والأسير المحرر أدهم الشولي.

اعتقلت كذلك الأسير المحرر الشيخ عمر دراوشة والمُعلّم رياض يوسف صلاحات عقب اقتحام بلدة طلوزة شمال شرق المدينة، واعتقلت محمد طارق عودة وإسلام محمد مجلي عيسى في اقتحام بلدة قريوت جنوباً.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة وادي شاهين واعتقلت الشبّان بكر نواورة ومالك سويلم، واندلعت مواجهات في المنطقة، كما اعتقلت الشاب مصعب محمد العمور بعد اقتحام منزله في بلدة تقوع شرقاً.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشاب خضر صلاح في ساعة متأخر من مساء الثلاثاء بعد إطلاق قنبلة غاز باتجاهه أثناء مروره قرب حاجز النشاش على المدخل الجنوبي لبلدة الخضر جنوباً، خلال اندلاع مواجهات عنيفة في تلك المنطقة، فسقط على الأرض مُصاباً واعتقله الجنود الذين قاموا بإطلاق قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي بكثافة ما أدى لاشتعال النيران في إحدى الأشجار.

في قلقيلية المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال للمدينة تركزت قرب "تاكسي أيوب" وفي حي داوود الجنوبي قرب مديرية التربية والتعليم، كما داهمت منازل المواطنين ونكّلت بهم في حي داوود وحي النقار واعتدى الجنود على أصحاب المنازل وخلعوا أبوابها.

من بين المنازل التي داهمتها قوات الاحتلال: منزل خالد الحوتري، أبو الوليد موافي، أبو جلال اليونس، وغيرهم، كما سرق الجنود نقود من منزل لعائلة داوود خلال التفتيش، وعند مطالبة العائلة بالمبلغ رشّ عليهم الجنود الغاز المسيل للدموع وانسحبوا.

في سلفيت المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة واعتقلت أنس واصف الزير عقب اقتحام المنزل والتنكيل به، ثم انتشر الجنود في أحياء المدينة نحو ساعتين.

في الخليل المحتلة، صادرت قوات الاحتلال مركبة وأموال عقب اقتحام منزل عائلة الشهيد شادي عرفة في مدينة الخليل فجراً، وكانت قوات الاحتلال قد نكّلت بالأهالي الثلاثاء خلال اقتحام شارع السبع وأغلقت الشارع ومنطقة باب الزاوية لتأمين اقتحام المستوطنين لأحد المقامات في المنطقة.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد