اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات العرّوب والدهيشة وعايدة

الثلاثاء 02 يناير 2018
اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات العرّوب والدهيشة وعايدة
اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات العرّوب والدهيشة وعايدة

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الثلاثاء 2 كانون الثاني، ونفّذت حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين عقب مداهمة منازلهم، طالت مخيّمات العرّوب والدهيشة وعايدة.

وحسب الاحتلال فإنّ قواته اعتقلت (12) فلسطينياً من الضفة المحتلة جرى تحويلهم إلى مراكز التحقيق، بالإضافة إلى مصادرة أموال وشيكات.

في القدس المحتلة، اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى خلال ساعات الصباح، تحت حراسة أمنيّة مُشددة من قوات الاحتلال، فيما استولى جنود الاحتلال على مخزن في حي وادي الحلوة في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، يعود لعائلة أبو هدوان.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت بلدة حزما شمالاً خلال ساعات الفجر، وشنّت حملة اعتقالات في صفوف الأهالي، بالإضافة لاقتحام حي زغير في كفر عقب وبلدة عناتا شمالاً، وزعمت العثور على قطعة سلاح في عناتا.

كما داهمت منزل عزام الرفاعي واعتقلت نجله الشاب ناصر الرفاعي في بلدة عناتا، واعتقلت محمد ذياب الشيخ وزوجته وابنته بعد مداهمة منزله.

وفي نابلس المحتلة، صادرت قوات الاحتلال عشرات آلاف الشواقل من بلدة جماعين قضاء نابلس، بزعم استخدامها في تمويل "أنشطة إرهابية"، واعتقلت الشاب إبراهيم الجبالي بعد مداهمة منزله في منطقة المخفيّة بمدينة نابلس.

أمّا في قلقيلية المحتلة، اندلعت مواجهات واسعة الليلة الماضية، عقب استهداف الشبان لمركبات المستوطنين على شارع (55) بين بلدة عزون وكفر لاقف، ما أدى إلى إلحاق أضرار بالمركبات، وانتشرت قوات الاحتلال في المنطقة التي تتعرض للمداهمة والإغلاق باستمرار، كما اعتقلت الشاب محمد رشيد رضوان من بلدة عزون.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق في الخليل المحتلة وداهمت منازل فلسطينيين، بينها منازل أقرباء الأسير المضرب عن الطعام رزق عبد الله الرجوب في دورا جنوباً، وقام الجنود بعمليات تخريب داخل منزل الأسير المحرر سليم الرجوب ابن شقيق الأسير، وتدمير لجزء من جدرانه والأرضيّة والأبواب والأثاث، ثم قاموا باعتقاله.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر عبد الله الرجوب وهو ابن شقيق رزق، وحطمت زجاج المنزل وأثاث المنزل.

وفي مخيّم العرّوب للاجئين شمالاً، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد أحمد الجابري وإيهاب كمال الجوابرة، وصادرت مركبات.

وفي بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال أيمن مصطفى ملش وأحمد لطفي دعامسة من مخيّم عايدة للاجئين على المدخل الشمالي، عقب اقتحام المخيّم بأعداد كبيرة من الجنود، الساعة الثانية فجراً، قاموا بمداهمة وتفتيش عدة منازل في المخيّم.

 فيما اندلعت مواجهات متفرقة في مخيّم الدهيشة جنوباً بين الشبان وقوات الاحتلال، عقب محاولة الأخيرة اقتحام المخيّم، فقام الجنود بإطلاق قنابل الغاز بكثافة تجاه منازل الأهالي.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد