فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة المحتلة، فجر الخميس 13 تموز، وداهمت منازل الأهالي، وشهدت عدة مناطق اعتقالات منذ ساعات مساء الأربعاء، طالت مخيّمات قلنديا والعرّوب وشعفاط وعايدة.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم قلنديا للاجئين شمالاً خلال ساعات الصباح، وانتشرت في حارة ساريس لتقوم بحملة اقتحامات للمنازل، واعتقلت الشابين عبد الله محمد عودة وعبد الرحمن مطير وبلال سامي.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم العرّوب للاجئين شمالاً من شارع الشهيد عيد الفضيلات، وداهمت منازل الأهالي ومن بينها منزل الشهيد عمر ماضي وتعرّضت العائلة للإهانة والاعتداء، واعتقل الجنود شقيقه حمزة يوسف ماضي، ثم أفرجوا عنه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين مؤيد سامي الشربي ومحمد فتحي شحادة، واعتقل الجنود خالد البلاصي (55) عاماً ونجله محمد (33) عاماً عقب مداهمة المنزل والتفتيش فيه لأكثر من نصف ساعة، ثم قاموا بالإفراج عنهما وانسحبوا من المخيّم.

وطالت الاقتحامات في المخيّم منازل إبراهيم جوابرة وجميل عرابي جوابرة والأسير محمد عزات بنات.

في القدس المحتلة، كانت قوات الاحتلال اعتقلت شابين على حاجز مخيّم شعفاط شمالي المدينة المحتلة مساء الأربعاء، كما اعتقلت الشاب سامر جولاني من ضاحية السلام في بلدة عناتا شمالاً، ونشرت كاميرات مراقبة على مدخل بلدة حزما شمال شرق المدينة.

هذا واقتحمت قوات خاصة صهيونية مغسلة سيارات في حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى واعتدت على مالكيها بالضرب.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال الأربعاء مخيّم عايدة للاجئين على المدخل الشمالي، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان والجنود، واعتقلت الشبان صدام عباس، ليث عويس ومحمد أبو طلال واقتادتهم إلى معسكر قبة راحيل، ثم أفرجت عنهم لاحقاً، وتواجدت فيما بعد داخل المقبرة الإسلامية.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد