اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمي الدهيشة وشعفاط

الأربعاء 23 اغسطس 2017
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية (11) فلسطينياً من الضفة المحتلة، خلال حملة اقتحامات ومداهمات نفّذتها في مناطق متفرقة، حسب نادي الأسير الفلسطيني، ومن بين المُعتقلين أسرى محررين وامرأة، وطالت الاقتحامات مخيّمي الدهيشة وشعفاط للاجئين.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم شعفاط للاجئين شمال شرق المدينة المحتلة صباح الأربعاء 23 آب، وكانت قد اعتقلت سبعة فلسطينيين بينهم امرأة، من المدينة المحتلة، وجميعهم أسرى مُحررين، هم: صلاح الحموري، موسى فطافطة، عبد الكريم شيوخي، علي قراعين، محمد صبيح، لؤي موسى، ومنال شويكي.

كما اعتقلت أربعة فلسطينيين من بلدة بدّو شرقي المدينة المحتلة، وهم يوسف خالد دار الشيخ، أحمد حسين الشيخ، محمد فلاح الشيخ، عبد الله كمال الشيخ.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المسجد الأقصى خلال ساعات صباح الأربعاء 23 آب، لحماية المستوطنين المُقتحمين، كما نصبت قوات الاحتلال حاجزاً على المدخل الغربي لبلدة العيساوية، وسلّمت الشاب رامي الفاخوري في باب حطة أمراً للتحقيق بعد اقتحام منزله ومصادرة هاتفه وحاسوبه، وكانت قد اعتقلت والده صالح الفاخوري الثلاثاء.

وخلال ساعات الصباح اعتقلت قوات الاحتلال شاب عند محطة القطار الخفيف في شارع رقم (1) بزعم حيازته سكين.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم الدهيشة للاجئين واحتجزت عدد من المُصلّين في جامع صلاح الدين بالمخيّم، كما أعادت اقتحام منزل الأسير المُحرر صالح الهريمي مرتين خلال ساعات الليل، واقتحمت منزل الشهيد عاطف عبيّات بمنطقة وادي شاهين، ما أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة.

كما خلّفت آثار تدمير وتخريب بعد اقتحام أحد المنازل والمحال التي تعود لعائلة سلهب في شارع الصف، واقتحمت منزل عطا تايه في المخيّم وقامت بتفتيش منزل نجله الأسير المحرر إبراهيم بواسطة الكلاب البوليسية.

في رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة راس كركر وصادرت تسجيلات كاميرات المراقبة من المحال التجارية.

في الخليل المحتلة، منعت قوات الاحتلال صباحاً رئيس بلدية الخليل من الوصول إلى مدارس البلدة القديمة خلال جولته الصباحية على مدارس الخليل، وكانت قد اقتحمت بلدة يطا يوم الثلاثاء.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد