اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيميّ شعفاط والأمعري

الثلاثاء 21 فبراير 2017
اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيميّ شعفاط والأمعري
اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيميّ شعفاط والأمعري

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفّذت قوات الاحتلال عمليات اقتحام واعتقال، في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، فجر الثلاثاء 21 شباط، طالت مخيميّ شعفاط والأمعري، واندلعت مواجهات في بعض المناطق.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال، مخيّم شعفاط للاجئين شمال شرق المدينة، واعتقلت الشابين حمزة المالحي ونادر المصري، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة.

واعتقلت قوات الاحتلال، الطفل شاكر باسم الأشهب (12) عاماً، مساء الاثنين، بعد اقتحامها حي الثوري.

اقتحمت كذلك، قرية العيساوية شمال شرق المدينة المحتلة، بأعداد كبيرة، واعتقلت عدداً من الشبان، عُرف منهم محمد كايد محمود، شاهين عليان، والأشقاء الثلاثة سامر ومهند وسامي أبو عبيد، وسلّمت بلاغات استدعاء لمراجعة مخابراتها، للأشقاء الثلاثة سفيان ومهند وبشار ناصر علي خليل.

وقام جنود الاحتلال بهدم خيمة الاستقبال، التي أقامها أهالي القرية للاحتفال بإطلاق سراح الأسير محمد زيدان محمود من سجون الاحتلال، وداهمت كذلك، منزل المواطن أبو رأفت محمود وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته.

يُشار إلى أنّ قوات الاحتلال، كانت قد حوّلت العيساوية فجر اليوم السابق، إلى ثكنة عسكرية عقب اقتحامها بأكثر من (200) جندي صهيوني، اقتحموا القرية من جميع مداخلها برفقة عناصر من جهاز المخابرات العامة "الشاباك"، والكلاب البوليسية.

في رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال، مخيّم الأمعري للاجئين جنوباً بأعداد كبيرة، لليوم الثاني على التوالي، وداهمت عدداً من منازل المواطنين، وحاصرت المخيّم، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان، وقوات الاحتلال استمرت لساعات الصباح، استخدم خلالها جيش الاحتلال الرصاص الحي والمطاط وقنابل الغاز والصوت، وقام الشبان برشق الجنود بالحجارة والزجاجات الحارقة والألعاب النارية.

وخلال عملية الاقتحام، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة أفراد من عائلة أبو الذيب.

واقتحمت كذلك، منطقة أم الشرايط لليوم الثاني على التوالي، وأفاد شهود عيان بسماع أصوات طلقات ناريّة في المكان، واعتقلت أحمد عماد عوض الله من رام الله، مساء الاثنين، على حاجز عسكري، وهو نجل الشهيد عماد عوض الله.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال، قرية تل غرباً بسبعة جيبات عسكرية، ما أدّى لاندلاع مواجهات، واعتقلت كايد الهندي (41) عاماً، وزعمت العثور على ورشة لتصنيع الأسلحة، وبداخلها بنادق وذخائر، واعتقلت كذلك المواطن أدهم الشاغر من قرية برقة.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد