اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمي شعفاط وبلاطة

الأحد 05 نوفمبر 2017
اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمي شعفاط وبلاطة
اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمي شعفاط وبلاطة

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفّذت قوات الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة المحتلة، فجر الأحد 5 تشرين الثاني، واعتقلت عدداً من الفلسطينيين خلال مداهمات طالت مدن وقرى ومخيّمات منها شعفاط وبلاطة، بالإضافة إلى مصادرة أموال تُقدّر بآلاف الشواقل من جنين المحتلة، بزعم علاقتها بالتنظيمات الفلسطينية.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى أحمد أبو زنيد بعد تفتيش منزله في مخيّم شعفاط للاجئين شمال شرقي المدينة، وكانت اقتحمت المخيّم عدة مرات الليلة الماضية وخلال ساعات الفجر، من جهة المدرسة التابعة لـ "الأونروا"، ومن جهة الحاجز العسكري القريب من مدخل المخيّم.

فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، حيث ألقى الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة، ورد الجنود بإطلاق وابل من القنابل الصوتية والغازية، وداهم جنود الاحتلال ضاحية رأس خميس المجاورة للمخيّم.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمّر شمالاً وداهمت منازل: يوسف حسن علقم، نادي سالم صبارنة، وخليل عادي، وقامت بتفتيشها وحطمت أجهزة حاسوب في منزل جهاد علقم علماً بأنّه يعمل في صيانة أجهزة الحاسوب.

فيما اعتقل الجنود أمير محمد عبد الحميد الزعاقيق (20) عاماً وأحمد يوسف حسن علقم (15) عاماً، وخلال الانسحاب اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الغاز بكثافة، ما أدى إلى إصابة عدد كبير من الأهالي بحالات اختناق.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال برفقة ضابط مخابرات حارة الكعابنة وسط مخيّم بلاطة للاجئين في المنطقة الشرقيّة، واعتقلت عدنان محمد علي صالح، ونضال أحمد سالم فاعور،  عقب مداهمة منزليهما، بالإضافة لاعتقال الشاب أمير شاهين خلال تواجده في الشارع.

وخلال عملية الاقتحام، داهم جنود الاحتلال منزل نضال الكعبي ووائل الكعبي، بحثاً عن الشاب معاذ الكعبي الذي لم يتواجد في المنزل، بالإضافة لاقتحام منازل أخرى في المخيّم، فيما سلّم الجنود بلاغات لمراجعة مكاتب مخابرات الاحتلال في حوّارة لوائل الكعبي ونجل نضال الكعبي.

فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت بكثافة في المخيّم.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد