اقتحامات واعتقالات في الضفة المحتلة تطال مخيميّ جنين والأمعري

الإثنين 20 فبراير 2017
اقتحامات واعتقالات في الضفة المحتلة تطال مخيميّ جنين والأمعري
اقتحامات واعتقالات في الضفة المحتلة تطال مخيميّ جنين والأمعري

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال، حملة اقتحامات واعتقالات، في وقت متأخر من يوم الأحد، وحتى ساعات فجر الاثنين 20 شباط، في الضفة المحتلة، طالت مخيميّ جنين والأمعري.

وذكر جيش الاحتلال في بيان صدر عنه، أنّ قواته اعتقلت (22) فلسطينياً من الضفة المحتلة.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال، الشابين علي أحمد عسكر ومحمد سالم عسكر في بلدة حزما شمال شرق المدينة المحتلة، بالإضافة لاقتحام قرية العيساوية، وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت باب الأسباط في القدس المحتلة، وفي بيان جيش الاحتلال، ذكر أنّ قواته اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من بلدة عناتا.

في رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب فتحي حمّاد، من مخيّم الأمعري للاجئين جنوبي المدينة عقب اقتحام المخيم، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، أدت إلى عدة إصابات معظمها في الأقدام.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، شاباً من منطقة أم الشرايط وآخر من البيرة، وشابين من قرية دير أبو مشعل شمال غرب المدينة، بزعم تنفيذهما عمليات إطلاق نار تجاه أهداف صهيونية.أعلى النموذج

في جنين المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم جنين للاجئين، واعتقلت الأسير المحرر مجدي رجا أبو الهيجا، وهو شقيق الشهيدين مهند وهلال أبو الهيجا، بالإضافة لاعتقال الشاب صالح أبو زينة وأحمد البيطاوي.

كما اعتقلت من قرية رمّانة غرباً، الأسير المحرر مهدي مرشد بشناق (42) عاماً، واعتدت على خالد بشناق بالضرب أثناء تواجده في المكان.

في بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال، بيت لحم، وصادرت سيارة أحد المواطنين، وخلال ساعات الصباح، اقتحمت بلدة الخضر جنوباً، وأغلقت الطرق وعرقلت توجّه المواطنين إلى أعمالهم، وداهمت عدداً من منازل المواطنين.

في الخليل، اعتقلت إبراهيم محمد أبو فارة من صوريف، محمود رزق عيسى ورمزي عبد الفتاح مسالمة من بيت عوا، ومراد عاشور على أحد الحواجز العسكرية في منطقة أبو سنينة وسط الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال، حي كريسة في بلدة دورا، وداهمت منزل لعائلة الرجوب، واعتقلت الشاب علاء الرجوب.

في نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين مصعب توفيق الهندي والأسير المحرر محمود صقر عصيدة، بعد اقتحام قرية تل جنوب غرب المدينة، علماً بأن عصيدة خرج من سجون الاحتلال قبل أشهر قليلة.

في قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ماهر سمير أبو هنيّة، بعد مداهمة منزله في بلدة عزون، واقتحمت مدينة قلقيلية وتمركزت في حي النقار، وأطلقت القنابل الصوتية، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، واعتقلت بعد ذلك لؤي قشمر في مداهمة لمنزله.

وبحسب بيان جيش الاحتلال، فإن قواته اعتقلت أربعة فلسطينيين من قلقيلية واثنين من قرية عسلة.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد