اقتحامات واعتقالات واندلاع مواجهات بالضفة المحتلة

الخميس 23 مارس 2017
اقتحامات واعتقالات واندلاع مواجهات بالضفة المحتلة
اقتحامات واعتقالات واندلاع مواجهات بالضفة المحتلة

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات واعتقالات، مساء الأربعاء وحتى ساعات صباح الخميس 23 آذار، في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، وداهمت عدد من منازل المواطنين.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل جمال علي الغول (14) عاماً، وحارس المسجد الأقصى زين الماجد مساء الأربعاء، ومددت اعتقاله لتقديمه للمحاكمة، واقتحمت بلدة الرام شمالاً، ونصبت حاجزاً عسكرياً على مدخل البلدة، فيما استهدف الشبان قوات الاحتلال بالزجاجات الحارقة قرب البلدة.

في بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين مراد علي عساكرة والشاب عبد الله جواريش من جبل الموالح، وانتشرت في عدة مناطق بالمدينة، واقتحمت بلدة تقوع شرقاً وبلدة الخضر جنوباً.

فيما تعرضت سيارة للمستوطنين للرشق بالحجارة قرب بلدة حوسان، وأصيب مستوطن بعد استهداف سيارته بالحجارة أثناء مرورها قرب مستوطنة "بيتار عيليت" المقامة على أراض مدينة بيت لحم غرباً.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة وادي أبو كتيلة في مدينة الخليل وداهمت عدداً من المنازل وقامت بتخريبها، كما اقتحمت دورا جنوباً، واعتقلت الشاب أسامة عباس من مدينة الخليل.

في جنين المحتلة، نصبت قوات الاحتلال حواجز وكمائن في عدة مناطق بالمدينة، إذ نصب الجنود حاجزاً عسكرياً على شارع "جنين-حيفا" قرب مدخل بلدة زبوبا، كما انتشرت قوات الاحتلال في محيط بلدة العرقة غرباً قرب بوابة مستوطنة "شاكيد" التي تحدثت بعض المصادر عن استهدافها بإطلاق نار، وانتشر الجنود كذلك في الأراضي الزراعية المحاذية للجدار، وشهد شارع الناصرة المؤدي لمعبر الجلمة انتشاراً لقوات الاحتلال.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال النائب في المجلس التشريعي إبراهيم دحبور قرب بلدة عرابة.

في قلقيلية المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال فجراً عقب اقتحام أكثر من عشرين آلية عسكرية المدينة ومداهمة عدة منازل، وتمركزت قرب مشاتل السبع، واعتقلت الأسير المحرر تحسين العدل وفراس أبو علبة، وليد وحمزة ووسيم الحوتري، وأيمن رفيق اشتيوي، ونادر عامر.

كما اقتحمت قوات أخرى بلدة عزون شرقاً وتمركزت قرب الكازية، وقامت بتفتيش مركبات المواطنين، واعتقلت الشاب محمد أبو دية من قلقيلية على حاجز عسكري على طريق النبي إلياس شرقاً.

في نابلس المحتلة، حاصرت قوات الاحتلال إحدى البنايات السكنية في حي المعاجين غرباً واعتقلت الشاب براء أبو نواس، واقتحمت قوات أخرى بلدة قريوت جنوباً، وأطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت بكثافة في البلدة، وتمركزوا في الحارة الغربية.

فيما أصيب المواطن بشار عبد الحفيظ مليطات بجروح بعد تعرضه للضرب المبرح من جنود الاحتلال التي اقتحمت الجهة الجنوبية من بلدة بيت فوريك.

في طولكرم المحتلة، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، واعتقل الجنود الصحفي يوسف الشلبي واقتحمت منزل والده في بلدة عتيل ونكلت بذويه، وانتشر الجنود في جبل المصرية وقاموا بالتفتيش ونصب الحواجز على مدخل عتيل، واقتحمت قوات أخرى بلدة عنبتا شرقاً واعتقلت المواطن مثنى السدلة، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مطبعة النهضة بمدينة طولكرم وعبثت بمحتوياتها وصادرت بعضها.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد