اقتحامات واعتقالات ونصب حواجز تطال مخيّمات عايدة والعروب والفوّار

الثلاثاء 14 فبراير 2017
اقتحامات واعتقالات ونصب حواجز تطال مخيّمات عايدة والعروب والفوّار
اقتحامات واعتقالات ونصب حواجز تطال مخيّمات عايدة والعروب والفوّار

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، فجر الثلاثاء 14 شباط، وذكر بيان جيش الاحتلال أنه جرى اعتقال سبعة فلسطينيين، وحسب الاحتلال جرت اعتقالات في مخيميّ عايدة والعروب ونصب حواجز عسكرية على مدخل مخيّم الفوّار.

في بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال، الطفلين الشقيقين محمد  صلاح المساعيد (14) عاماً وأنس صلاح المساعيد (13) عاماً من مخيم عايدة شمالاً، عقب اقتحام المخيم بأعداد كبيرة وانتشار مكثف لقوات الاحتلال في أزقّته، رافقها مداهمات لمنازل المواطنين في المخيم وتحليق طائرة تصوير في سماء المخيم، وانتشرت حشود عسكرية في منطقة بالإسكان بالدوحة.

كما أغلقت قوات الاحتلال مدخل قرية حوسان غرباً بالمكعبات الاسمنتية صباحاً، وذكر بيان جيش الاحتلال أنه جرى اعتقال شاب في بيت ساحور بتهمة "إلقاء حجارة على سيارات المستوطنين"، وتمت مصادرة السيارة التي كان يستخدمها الشاب لإلقاء الحجارة.

في الخليل المحتلة، اعتدت قوات الاحتلال على الحاج محمد عمرو (72) عاماً من مدينة الخليل بالضرب المبرح بعد احتجازه، وتم نقله إلى مستشفى عالية، وهو والد الأسير ممدوح عمرو.

وداهمت قوات الاحتلال منازل المواطنين على مفترق طارق بن زياد في المنطقة الجنوبية بالمدينة، واقتحمت حارة الرجبي قرب مدرسة طارق بن زياد، واعتقلت شاباً لم تُعرف هويته بعد، بالإضافة لاقتحام حي أبو سنينة وتفتيش عددٍ من المنازل لعائلة الكركي.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عرفات أحمد مصطفى غنيمات بعد تفتيش منزله في بلدة صوريف شمال غرب الخليل، كما اعتقلت زاهر عبد الرحيم عبد الجواد حلايقة بعد تفتيش منزله ومنزل شقيقه في قرية الشيوخ شمالاً.

وكانت قوات الاحتلال قد أجرت خلال ساعات الليل تدريبات عسكرية في مناطق جنوبي الخليل والبلدة القديمة، ونصبت خلال ذلك حواجز عسكرية على مداخل سعير وحلحول والظاهرية ومخيم الفوار ودورا ويطا.

في القدس المحتلة، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في محيط جامعة القدس في أبو ديس، وانسحبت قوات الاحتلال فيما بعد مروراً بطريق حاجز الشيّاح.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة السواحرة شرقي المدينة المحتلة برفقة جرافة وعدد من الشاحنات.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عورتا جنوباً من جهة السهل الغربي للبلدة، وأغلقت مدخلها الرئيسي وقامت بمداهمة عدة منازل وإحصاء عدد السكان.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد