اقتحامات ومواجهات بالضفة المحتلة تطال مخيّمي جنين والعرّوب

السبت 27 مايو 2017
اقتحامات ومواجهات بالضفة المحتلة تطال مخيّمي جنين والعرّوب
اقتحامات ومواجهات بالضفة المحتلة تطال مخيّمي جنين والعرّوب

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الأحد 28 أيار، واعتقلت عدداً من المواطنين، فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق، طالت مخيّمي العروب وجنين، وذكر جيش الاحتلال في بيانه أنّ قواته اعتقلت ثلاثة فلسطينيين.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال بلدة بيت أمّر فجراً وداهمت عدداً من منازل المواطنين، واعتقلت الأسيرين المحررين علاء عيسى الصليبي (25) عاماً ومحمد علي عوض (24) عاماً، ما أدّى لاندلاع مواجهات فيما بعد، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، أدّت لوقوع إصابات بحالات اختناق في صفوف الأهالي والمصلّين.

كما اندلعت مواجهات أخرى في مخيّم العرّوب للاجئين شمالاً عقب اقتحام قوات الاحتلال للمخيّم، استهدف خلالها الجنود منازل المواطنين بقنابل الغاز المسيل للدموع.

في رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أحمد نوح هريش بعد اقتحام منزله في بلدة بيتونيا، واقتحمت منازل الأشقاء رمضان وأحمد ومحمد النعسان في بلدة المغيّر شمال شرق المدينة، وقامت بتخريب محتوياتها.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مدرسة ذكور الشهيد سعيد العاص في بلدة الخضر جنوباً صباح الأحد، فيما استهدف شبان في وقتٍ سابق موقعاً عسكرياً يتبع لجيش الاحتلال قرب بلدة حوسان بزجاجات حارقة، ما أدّى لاندلاع حريق في المكان دون وقوع إصابات في صفوف الجنود.

في جنين المحتلة، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحام عدة آليات عسكرية مخيّم جنين للاجئين، وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الصوتية خلال المواجهات.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سلام سعيد صعابنة من بلدة فحمة جنوباً أثناء مروره على حاجز عسكري مفاجئ قرب مدخل عرابة جنوباً.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد