اقتحامات ومواجهات في القدس المحتلة لليوم الخامس

الخميس 13 أكتوبر 2016
المواجهات في حي الثوري ببلدة سلوان بالقدس المحتلة
المواجهات في حي الثوري ببلدة سلوان بالقدس المحتلة

فلسطين المحتلة- بوابة اللاجئين

تستمر المواجهات في أحياء القدس المحتلة منذ تنفيذ عملية إطلاق النار في حي الشيخ جراح الأحد الماضي، والتي نفذها أحد أبناء القدس الشهيد مصباح صبيح.

اندلعت مواجهات مساء الخميس 13 تشرين الأول، في حي أبو ريالة ببلدة العيساوية بالقدس المحتلة، وكانت أغلقت قوات الاحتلال المدخل الرئيسي للبلدة، ما دعا المواطنين الاعتصام عند المدخل احتجاجاً على إغلاقه بالمكعبات الاسمنتية.

في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، أفرجت قوات الاحتلال اليوم عن صبيح أبو صبيح نجل الشهيد أبو صبيح، فيما أبقى على إيمان وعز الدين، واعتقلت قوات الاحتلال رجل الإطفاء سامر مجاهد من مكان عمله في المسجد الأقصى، فيما اعتقلت فجراً الشاب محمد عاطف شيوخي (20) عاماً، توأم الشهيد علي شيوخي.

واقتحمت قوات الاحتلال شارع الشهيد أيمن العباسي في البلدة وألقت القنابل الغازية على الشبان.

وكانت اندلعت مواجهات عنيفة في حي الثوري فجراً، عقب مهاجمة المستوطنين لمنازل المواطنين في الحي بحماية من قوات الاحتلال، واندلعت مواجهات أخرى قرب باب حطة وحارة السعدية في البلدة القديمة، وقام الاحتلال بتحويل سلوان إلى ثكنة عسكرية.

وقام الشبان باستهداف مستوطنة "معالي هزتيم" المقامة على أراضي حي رأس العامود بزجاجات حارقة، وكان هاجم مستوطنون مركبات المقدسيين ومحاولة إحراق أحدها في جبل أبو غنيم.

وشهدت القدس مساء اليوم تحليق لطيران الاحتلال المروحي على ارتفاع منخفض، حيث أغلقت قوات الاحتلال بوابة بلدة الزعيم وانتشرت على المداخل، عقب إصابة اثنين من جنودها في حادثة دهس لم تعرف خلفيتها بعد.

بوابة اللاجئين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد