الآلاف يُشاركون في مسيرة مخيّم النصيرات رفضاً لاستنزاف أهل غزة

الجمعة 09 فبراير 2018
الآلاف يُشاركون في مسيرة مخيّم النصيرات رفضاً لاستنزاف أهل غزة
الآلاف يُشاركون في مسيرة مخيّم النصيرات رفضاً لاستنزاف أهل غزة

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شارك الآلاف من أبناء المحافظة الوسطى بقطاع غزة في مسيرة مطلبيّة حاشدة انطلقت في مخيّم النصيرات للاجئين وسط القطاع، مساء الخميس 8 شباط، رفضاً لاستمرار الحصار على القطاع منذ أكثر من (11) عام، والعقوبات المفروضة من السلطة الفلسطينية، بالإضافة لرفض محاولات تعطيل إنجاز المصالحة.

ونادى المتظاهرون بالخروج من أجل دعم المصالحة الوطنية وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، كمدخل هام لحل المشكلات الوطنية والحياتية والمعيشية، ورفضاً لإنهاك واستنزاف غزة وأهلها وشبابها ومؤسساتها بالجوع والفقر والحصار والفوضى والفئوية والحزبية والتهميش والفساد، وتأكيداً على حق الجماهير في التعبير والدفاع عن حقوقها الوطنية والسياسية والحياتية، ورفضاً لكل التعديات التي تطال الحقوق المدنية والحياتية للمواطنين.

هذا ورفع المشاركون العلم الفلسطيني ولافتات تحمل شعارات مُنددة بالحصار والانقسام، والمحاولات الهادفة لاستنزاف الشعب الفلسطيني في الفقر والأزمات، خاصة مع الأزمة الأخيرة لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، التي تُهدد حياة وقضيّة اللاجئين الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم.

وكان مخيّم جباليا شمالي قطاع غزة شهد مسيرة مُشابهة منذ أسبوع، في إطار سلسلة من المسيرات والتحركات في مخيّمات ومناطق بقطاع غزة، للضغط باتجاه تحسين ظروف الفلسطينيين في القطاع والمخيّمات، نظراً لتصاعد خطورة الوضع.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد