قطاع غزة

أعلن وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزّة ناجي سرحان، اليوم الأحد 12 أبريل/ نيسان، الانتهاء من ترشيح ملفات ( 207) وحدة سكنية مهدّمة كليًا خلال العدوان الصهيوني عام 2014، من أجل إعادة الإعمار.

وأوضح سرحان في بيانٍ له، أنّه "تم تجهيز ملفات هذه الوحدات المهدّمة للصرف المالي ضمن منح المؤسسات الدولية وكالة الغوث الدولية UNRWA ومؤسسة UNDP ومؤسسة UNOPS"، مُشيرًا أنّ "طواقم الوزارة عملت ضمن حالة الطوارئ من أجل تجهيز هذه الوحدات السكنية لإعادة الاعمار".

وتوقّع سرحان أن "يتم الصرف قريبًا من خلال البنوك وفقا لنظام حالة الطوارئ الذي تعمل به البنوك الفلسطينيّة"، مُؤكدًا أنّ "العمل ضمن ملف الاعمار مستمر ولم يتوقف وأن نسبة الإنجاز في ملف إعادة الاعمار وصلت إلى 90% من أصل 12 ألف وحدة سكنية تعرضت للهدم الكلي في حرب 2014 وما قبلها وما بعدها".

وبيّن أيضًا أنّ "طواقم الوزارة الهندسية قامت خلال الأيام الماضية بعمل حوالي 70 زيارة ميدانيّة فيما يخص حالات إعادة الاعمار، وتم ترشيح عدد من حالات الأضرار الجزئية ضمن برامج الترميم بالوزارة"، منوهًا أنّ "الطواقم تعمل على مدار الساعة وضمن حالة الطوارئ لإنجاز ملفات المواطنين والتسريع في الحالات العاجلة".

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد