الأمطار تُهدد حياة عائلة فلسطينيّة في مُخيّم برج الشمالي

الأحد 14 أكتوبر 2018
الأمطار تُهدد حياة عائلة فلسطينيّة في مُخيّم برج الشمالي
الأمطار تُهدد حياة عائلة فلسطينيّة في مُخيّم برج الشمالي
لبنان

انهارت أجزاء من سقف منزل يعود للحاجة الفلسطينيّة أم فهد عردات، البالغة من العمر (70) عاماً، السبت 13 تشرين الأوّل/أكتوبر، جراء الأمطار التي تساقطت على لبنان، ولم يُسجّل وقوع إصابات.

يعاني المنزل الذي تسكنه الحاجّة أم فهد وابنتها من التصدعات، وكان قد صُنّف من قِبل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أنّه غير صالح للسكن وآيل للسقوط، إذ تم بناء المنزل منذ عشرات السنين من دون أعمدة.

وحسب المعلومات، وعدت "الأونروا" الحاجة أم فهد بإعادة ترميم منزلها، إلا أنّ إعادة إعمار المنزل مُتأخرة منذ (15) عاماً، دون أسباب واضحة.

وناشدت الحاجة وكالة الغوث والمعنيين العمل على ترميم المنزل على وجه السرعة قبل اشتداد العواصف والأمطار، لما يُشكّل فصل الشتاء من خطر عليها وابنتها بسبب ازدياد التصدّعات في جدران وأساس منزلها، إضافةً للخطر الذي يُهدد المارّة نتيجة استمرار سقوط أجزاء من السفف على الطريق فوق رؤوس المارة.

وتُعاني العديد من المنازل في المُخيّمات الفلسطينيّة في لبنان، من تصدّع في جُدرانها ما يجعلها آيلة للسقوط، وتُشكّل خطراً على أرواح سكّانها، في حين تمنع السلطات اللبنانيّة إدخال أي من مواد البناء إلى المخيّمات.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد