نيويورك

أعلن المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أنّ وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، ستتوقّف عن تقديم جزء من خدماتها، بالإضافة إلى عدم تجديد بعض عقود العمل لديها.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لدوجاريك في نيويورك، أشار فيه إلى أنّ ذلك يرجع إلى النقص الحاد في ميزانيّة "الأونروا"، الذي نتج عن وقف الولايات المتحدة لغالبية مُساهماتها للوكالة، والتي كانت تُقدّر سنويّاً بأكثر من (300) مليون دولار أمريكي.

وحسب المُتحدث الأممي، فإنّ الوكالة ستُواصل تقديم خدماتها في العديد من المجالات، إلا أنها مُضطرة حالياً لوقف العمل ببرنامج الصحة النفسيّة المجتمعيّة في نهاية شهر آب/أغسطس القادم، بالإضافة إلى وقف خدمات العيادات الصحيّة المتنقّلة اعتباراً من 31 تشرين الأول/أكتوبر 2018.

وأكّد دوجاريك أنّ الأمم المتحدة ناشدت وطالبت الدول الأعضاء لديها بتقديم المساعدات بشكلٍ أوسع، علماً بأنّ المفوّض العام لـ "الأونروا" قد وصف التقليص في ميزانيّة الوكالة ونقص التمويل بأنه تهديد وجودي للوكالة الأمميّة.

وتأتي تصريحات المُتحدث الأممي بالتزامن مع اتخاذ وكالة الغوث إجراءات وقرارات تتعلّق بتقليص خدمات مُقدمة للاجئين وفصل موظفين وغيرها من سياسات التقليص في مناطق عملها.
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد