فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اعتقلت الأجهزة الأمنيّة في قطاع غزة، مساء الجمعة 6 تشرين الأول، قيادي في تنظيم "داعش" بعد مُطاردة استمرت ما يُقارب العام، وأربعة آخرين برفقته في منزل يقع على مقربة من الحدود الفلسطينية المصرية في مدينة رفح.

القيادي في "داعش" هو نور عيسى من مخيّم البريج وسط قطاع غزة، مُطارد لدى الأجهزة الأمنيّة منذ أكثر من عام، واعتقلته برفقة أربعة آخرين يتبعون لجماعة "أحفاد الصحابة بأكناف بيت المقدس"، وهم مهند أبو شريخ، طلعت أبو جزر، وحسني الحيلة حيث كانوا يجتمعون في منزل الأخير.

حسب شهود عيان، قام ما يزيد عن خمسين عنصر من جهاز الأمن الداخلي والمباحث العامة التابعة لوزارة الداخلية بغزة، باقتحام منزل يقع في حي السلام بمدينة رفح جنوبي القطاع، وضبطت الأجهزة الأمنيّة كميّات من الأسلحة الفردية والمتوسطة نُقلت إلى جيبات الشرطة.

يُذكر أنّ المدعو نور عيسى من سكان مخيّم البريج واعتقله الأمن المصري في طريق عودته من ليبيا ثم أطلق سراحه فيما بعد، وعند عودته كان بحوزته مبلغ كبير من المال ونظّم عدد من الشبّان، وترأس تنظيم "داعش" في قطاع غزة.

وكان جهاز الأمن الداخلي في وقتٍ سابق أعلن عن بحثه عن هاربين من العدالة ضمن تحقيقاته في عدد من القضايا التي تمس الأمن المجتمعي، وأفاد الجهاز على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" آنذاك بأنّه يعمل على إلقاء القبض على (4) مطلوبين وفق تعليمات النيابة العسكرية، وهم: نور صبحي عيسى من مخيّم البريج، طلعت إبراهيم أبو جزر من منطقة معن بخانيونس، محمود عثمان طالب ويوسف محمد مقداد من مخيّم الشاطئ.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد