الأورومتوسطي ينتقد عدم اتخاذ الأمم المتحدة أي إجراءات عقابية بحق الاحتلال

الجمعة 07 يوليو 2017
صورة أرشيفية من العدوان الصهيوني على غزة
صورة أرشيفية من العدوان الصهيوني على غزة

جنيف - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

بعد مرور ثلاثة أعوام على العدوان العسكري على قطاع غزة في صيف عام 2014، انتقد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، الجمعة 7 تموز، عدم اتخاذ الأمم المتحدة أي إجراءات عقابية بحق الاحتلال، مؤكداً أنّ ذلك يؤكد على عدم جديّة التحقيقات الأمميّة.

يقول المرصد في بيان صدر عنه أنّ مُخرجات تحقيق "لجنة الأمم المتحدة المستقلة لتقصي الحقائق"، في الهجوم العسكري على قطاع غزة، لم تُفضِ لأية نتائج تُذكر حتى اليوم، ولم يعقبها مواقف دولية فعلية لمحاسبة سلطات الاحتلال لارتكابها جرائم حرب ممنهجة في غزة خلال تلك الفترة.

هذا وأكّد المرصد أنّ الاكتفاء بالتوصل إلى نتائج من قِبل لجنة التحقيق الأمميّة من دون العمل على تفعيل ومتابعة تنفيذها يُبقيها "حبراً على ورق" ويؤشر على عدم جديّتها، وهو ما يسمح لسلطات الاحتلال بارتكاب مزيد من الانتهاكات بحق الفلسطينيين.

كما شدّد على أنّ الوقت الذي ستتخذ فيه الأمم المتحدة خطوات فعلية لمعاقبة الاحتلال وإنصاف الضحايا وحينها سيتحقق جدوى التقرير، منبهاً إلى أنّ تقادم الأزمان لا يُسقط الحقوق.

يُذكر أنّ قطاع غزة تعرّض لعدوان صهيوني عسكري في الفترة من 7 تموز وحتى 24 آب عام 2014، ما أسفر عن استشهاد قرابة (2147) فلسطينياً، ومنهم عائلات بالكامل، وجُرح آلاف آخرين إلى جانب إلحاق دمار واسع في البُنى التحتية عبر تدمير منشآت صناعية وشبكات اتصال وكهرباء وقطع طرق وتجريف الآلاف من الدونمات الزراعية بالإضافة إلى هدم آلاف المنازل السكنية.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد