"الأونروا": 95% من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا بحاجة لمعونات طارئة

الثلاثاء 01 اغسطس 2017
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا" أنّ 95% من لاجئي فلسطين في سوريا، بحاجة إلى معونات طارئة من الوكالة في العام 2017 الجاري.

وأضافت الوكالة في تقرير نشرته في موقعها على شبكة الانترنت، أنّها "تناشد للحصول على 411 مليون دولار، من أجل استجابتها الإنسانيّة للأزمة السورية،  سيتم تخصيص نحو 329 مليون دولار للفلسطينيين السوريين الذين لايزالو داخل البلاد".

ونوّهت "الأونروا" في تقريرها، إلى هبة المكتب الأوروبي للمساعدات الانسانية، والتي بلغت نحو 5.4 مليون دولار، كاستجابة لمناشدة الوضع الطارئ التي أطلقتها الوكالة، ستخصص لدعم برنامج المعونة النقديّة، بالإضافة إلى الاستجابة السريعة لحالات الطوارئ غير المتوقعة، وفق ماجاء بتقرير الوكالة.

كما وذكر تقرير الوكالة، أنّ نحو 254,000 لاجئ فلسطيني في سوريا أصبحوا نازحين داخل سوريا، من مجموع 418.000 لاجئ فلسطيني سوري، يعتمدون بالكامل على المعونات الطارئة التي تقدّمها الوكالة الدوّليّة.

وأشارت "الأونروا" إلى  برنامجين للتوزيع الطارئ، غذائي ونقدي تديرهما الوكالة، و إنّ "التبرعات المقدمة من المانحين مثل مكتب العمليات الأوروبي للحماية المدنية والمساعدات الإنسانية تتيح للوكالة توزيع مخصصات نقدية للاجئي فلسطين المعرضين للمخاطر في سائر أرجاء سوريا" وفق ماجاء في التقرير.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد