"الأونروا" تُطلق فعالية لتركيب سمّاعات أذن طبيّة في مخيّمات بالضفة المحتلة

الأربعاء 15 نوفمبر 2017
"الأونروا" تُطلق فعالية لتركيب سمّاعات أذن طبيّة في مخيّمات بالضفة المحتلة
"الأونروا" تُطلق فعالية لتركيب سمّاعات أذن طبيّة في مخيّمات بالضفة المحتلة

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أطلق برنامج الإعاقة التابع لبرنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة، فعالية طبيّة لتركيب سمّاعات أذن طبيّة لـ (110) من اللاجئين في مخيّمات بلاطة والأمعري وعايدة.

تأتي الفعالية بالتعاون مع فريق طبي مؤلف من (12) مختص في مشاكل السمع، قدموا من مؤسسة "EHC Entheos Hearing Connections" الأمريكية، بالإضافة لجمعية إغاثة أطفال فلسطين وجمعية الياسمين الخيرية، وجمعية أبناؤنا في مخيّم عسكر، ولجنة التأهيل المجتمعي في مخيّم بلاطة.

وكان ما يُقارب (90) بالمائة من المُستفيدين أطفال يُعانون من مشاكل في السمع، وظروفهم الاقتصادية صعبة وغير قادرين على توفير ثمن سمّاعات الأذن الطبيّة، وقدّم الفريق الطبي شرح للأهالي حول كيفية استخدام وتركيب سمّاعات الأذن الطبية لهم ولأطفالهم وكيفية المحافظة عليها.

منسق برنامج الإعاقة في "الأونروا" محمد الأعرج، يقول "نعتبر هذه البعثة هامة جداً، حيث ساهمت في تزويد العديد من اللاجئين بسمّاعات طبية مجانيّة تكلفتها تزيد عن 78 ألف دولار، بعد عمل الفحوصات اللازمة لهم."

من جانبها، أشارت المتحدة باسم المؤسسة الأمريكية رندة منصور، أنّ مؤسستها قدمت الخدمات للعديد من اللاجئين الفلسطينيين والسوريين في الأردن ممّن يعانون من مشكلة في السمع، والآن في الضفة الغربية بالتعاون مع "الأونروا" لمساعدة عشرات اللاجئين الفلسطينيين.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد