سوريا

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا" عن تسليم المساعدات الماليّة للاجئين الفلسطينيين في سوريا، للدورة الثالثة والأخيرة عام 2018، بدءاً من 7 تشرين الأوّل/ اكتوبر المقبل حتّى تاريخ   23 كانون الأول/ديسمبر.

وحددت الوكالة مبلغ المساعدات بـ20 الف ليرة سوريّة للفرد الواحد في الأسرة للحالات العاديّة، و 15 الف ليرة سوريّة لكل فرد من الأسر المسجّلة في مراكز الإيواء.

ونوّهت الوكالة، إلى أنّ العائلات التي استلمت المعونة في السابقة ( الدورة الثانية لعام 2018 ) سيتم إدراجها ضمن قوائم التسليم للدورة الحاليه ( الدورة الثالثة 2018 )، مشيرةً إلى أنّ تلك العائلات ليست بحاجة إلى إجراء تدقيق، حيث يمكن لأي فرد من العائلة يبلغ من العمر 18 عاما فما فوق، ومسجل مع العائله في كرت التسجيل التابع للـ"اونروا"، استلام المساعدة عن أسرته، ويتوجّب عليه احضار الهويه الشخصية وكرت التسجيل بـ"الاونروا" وبطاقة العائلة أو بيان عائلة حديث للإضافة إلى صوره عن كرت التسجيل بالوكالة،  وصوره للهويه الشخصيه من أجل تسليمها للبنك اثناء استلام المساعدات.

أمّا  العائلات التي لم تستلم في الدورة السابقة أو العائلات التي حصلت على كرت تسجيل جديد لأوّل مرة بيتوجّب عليها تسجيل شكوى لاستلام المساعدة الجديدة، من خلال مكاتب الاستعلام عن المساعدات في "الاونروا" وسوف يتم إجراء التدقيق على هذه العائلات مباشرة.

وبما يخص العائلات التي يوجد فيها اختلاف بعدد الأشخاص المستحقين والأعداد الواردة على قوائم التسليم، فقد دعتهم الوكالة في إعلانها إلى تصحيح أو تعديل بياناتهم، ومضيفةً أنّه سوف يتم إرسال لهم  رساله أخرى بعد فترة بالعدد الصحيح للمستحقين وتسليمهم المساعدات عن كل الأفراد المستحقين. 

ونوّهت الوكالة للعائلات التي تستلم مبلغ المساعدات، أنّه لا يحق لها تقديم أي شكوى بأعداد الأشخاص المضافين بعد التسليم، مثل الولادة الجديدة وسواها، إنّما يحق لهم  فقط مراجعة مكاتب الاستعلام عن المساعدات وتصحيح أو تعديل البيانات، ليتم ادراجهم في دورة المساعدات القادمة. 

ودعت الوكالة في إعلانها، العائلات  المقسّمة على قوائم أسبوعيّة، ولمدّة عشرة أسابيع، للإنتهباه إلى هواتفهم النقّالة، حيث سيتم إرسال رسائل أسبوعيه اليها يتم من خلالها تحديد مكان الاستلام مع التاريخ حسب القوائم.

وشدد الإعلان على التقيّد بمكان التسليم، حيث إذا كان عبر بنك بيمو أو بنك البركة، فالاستلام يكون بنفس الفرع حصرا ولا يجوز الاستلام من اي فرع آخر،أمّا اذا كان مكان التسليم من شركه الهرم فيمكن الاستلام من أي فرع ضمن المدينه الموجود فيها الفروع التابعة للهرم موضحّةً أنّه يمكن الاستلام من أي فرع معتمد ضمن دمشق، أمّا في درعا فبإمكان اللاجئ استلام المبلغ من أي فرع في درعا وفي دمشق.

وأوردت الوكالة أرقام هواتف لمكاتب الاستعلام عن المساعدات المالية، للاستيضاح أكثر حول الأمر:
• دمشق : الرئاسة هاتف (6133035 / "319 )"/ موبايل (0940888238)
  الحلبوني ( 2215974 -2216950 )+ الاليانس (5444619) 
• حمص: مكتب المنطقة بمخيم حمص هاتف (2125252 ) ( 2124492 ) 
• حماه : مكتب الأونروا بمخيم حماه هاتف (2413305 ) 
• اللاذقية : مكتب الأونروا بمخيم اللاذقية هاتف ( 351614 )
• حلب : مكتب المنطقة بمدينة حلب هاتف ( 2645217 ) + مكتب الأونروا / الخدمات الاجتماعية بمخيم    النيرب 
• درعا :مكتب المنطقة بمدينة درعا هاتف ( 221328 ) + ( 228974 ).
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد