"الأونروا" والاتحاد الأوروبي يختتمان ثلاث سنوات من التعاون في إعادة تأهيل مساكن اللاجئين

الأربعاء 02 اغسطس 2017
خلال الاحتفال الذي أقيم في مخيم برج الشمالي
خلال الاحتفال الذي أقيم في مخيم برج الشمالي

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اختتمت وكالة "الأونروا" والاتحاد الأوروبي ثلاث سنوات من التعاون بينهما، في أعمال إعادة تأهيل و تحسين المساكل والظروف الصحيّة للاجئين في لبنان، الممولة من الاتحاد الأوروبي، وذلك خلال احتفال أُقيم في مخيّم برج الشمالي، جنوبي لبنان.

وبالمناسبة، قالت نائب مدير عام "الأونروا" في لبنان، غوين لويس "إنني أودّ اليوم أن أنوه بالجهود التي بذلت على مرّ السنوات لتحقيق الإنجازات ضمن هذا المشروع.

وأضافت أنّها تتطلّع إلى "استمرار الشراكة بين الأونروا والاتحاد الأوروبي وشركائنا في الميدان دعماً للاحتياجات الأساسية والإنسانية للاجئي فلسطين في لبنان"، بالإضافة إلى أعمال إعادة التأهيل، حيث سمح دعم الاتحاد الأوروبي هذا باعتماد مقاربة  فريق الصحة العائليّة في المراكز الصحية وهي تركز على متابعة تاريخ المرضى بشكل شامل بدلاً من معالجة أمراض معيّنة. هي مقاربة تسمح بالاستجابة للحاجات الصحية لكل مريض.

يُذكر أنّ مشروع "تحسين المساكن والظروف الصحية للاجئي فلسطين الأكثر ضعفاً في لبنان"، المموّل من الاتحاد الأوروبي، بقيمة أربعة ملايين يورو، ساهم في إعادة تأهيل أكثر من 440 مسكناً في 9 من أصل 12 مخيّماً في لبنان، بهدف تأمين بيئة معيشية آمنة وصحية للعائلات المستفيدة. كما وشمل المشروع إعادة تأهيل ثلاث مراكز صحية في صيدا ومخيميّ عين الحلوة وبرج الشمالي.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد