افريقيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت الحملة العالميّة لمناهضة مؤتمر القمّة "الإفريقية الإسرائيلية" عن جهودها لمواجهة القمّة المُزمع عقدها في 23 إلى 26 من تشرين الأول المُقبل في جمهورية توغو، بهدف العمل على منع عقدها أو التشويش عليها لحرمان الكيان الصهيوني من تحقيق أهدافه من هذه القمة.

وتتضمّن الحملة التي جاءت تحت عنوان "افريقيا الإنسانية ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني"، تحرّك إعلامي عبر حملة إلكترونيّة على وسم #إفريقيا_ترفض_التطبيع تنطلق بثلاث لغات العربية والإنجليزية والفرنسية في الخامس عشر من أيلول الجاري، بالإضافة إلى تحرّكات ميدانيّة.

تعمل الحملة على نشر الوعي في الأوساط الشعبيّة والتعبئة العامة الهادفة إلى التأثير وتحريك الهيئات الفاعلة لإفشال القمّة التي تُشكّل خطراً على القضيّة الفلسطينيّة، وتهدف كذلك إلى إفشال القمّة "الإفريقية الإسرائيلية"، ورفض التغوّل الصهيوني داخل القارة الإفريقية، بالإضافة إلى التعبئة الشعبية ونشر أبعاد القمة وتداعياتها على أوسع نطاق من خلال التصعيد الإعلامي والضغط من خلال الرأي العام.

وتعتمد الحملة فكرة المحافظة على التاريخ النضالي المشرف للقارة السمراء وكفاحها ضد الاستعمار والعنصرية، ومنها تنطلق للمحافظة على العزلة التي يواجهها الاحتلال الصهيوني في إفريقيا، علماً بأنّ الحملة تعمل بالتنسيق مع أحزاب ومنظمات إفريقية لعقد مؤتمرات قبل تاريخ القمة الافريقية الإسرائيلية بغية التأثير وعدم مشاركة الدول الإفريقية في القمة.

هذا وحذّر القائمون على الحملة من واقع التراجع العربي وتأثيره في القارة الإفريقية، واستغلال الكيان الصهيوني لهذا الفراغ في محاولة منه لكسب حلفاء جدد له وتأييد في المنظومة العالمية.

كما تُركّز الحملة على مجالات العمل الإعلامي عبر نقل حقيقة ومخاطر القمة وتداعيتها السلبيّة وتوضيح ذلك للشعوب الإفريقية خاصة، ومن خلال الصعيد الميداني عبر إيصال رسائل منددة لسفارات جمهورية توغو حول العالم، تُحذّر من القمّة وكذلك تنظيم وقفات احتجاجية أمام هذه السفارات.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد