الاحتلال والمستوطنون يقتحمون ويحرقون ويُصادرون في الضفة المحتلة

الجمعة 29 يونيو 2018
الاحتلال والمستوطنون يقتحمون ويحرقون ويُصادرون في الضفة المحتلة
الاحتلال والمستوطنون يقتحمون ويحرقون ويُصادرون في الضفة المحتلة
فلسطين المحتلة

يُواصل الاحتلال والمستوطنون اعتداءاتهم بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم وأراضيهم، إذ اقتحموا عدة مناطق بالضفة المحتلة خلال الساعات الأخيرة وارتكبوا اعتداءات من حرق أراضي زراعيّة وتجريف ومصادرة، بالإضافة لاقتحام أماكن دينيّة.

في سلفيت المحتلة، اقتحم المستوطنون برفقة قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر الجمعة 29 حزيران/يونيو، بلدة كفل حارس شمالاً، باتجاه المقامات الدينيّة، ثم انسحبوا باتجاه مستوطنة "ارئيل" المُقامة على الفلسطينيين في المنطقة.

فيما واصلت قوات الاحتلال عمليّات التجريف في وادي قانا غربي بلدة دير استيا الواقعة غرب سلفيت، علماً بأنها محميّة طبيعيّة، وبلغت المساحة المُصادرة (59) دونم لبناء (108) وحدة استيطانية جديدة.

وحسب رئيس بلدية دير استيا سعيد زيدان، فإنّ سلطات الاحتلال أبلغتهم بأنّ ثلاثة أحواض مُستهدفة بالمصادرة والتجريف، وهي حوض رقم (9) ما يُعرف بموقع المرج والسهلات، وحوض رقم (12) موقع الدخمش، وحوض رقم (13) وهو موقع وادي قانا.


هذا واندلعت النيران في أراضي قرية صفّا غربي مدينة رام الله المحتلة، يوم الخميس، ما أدى إلى احتراق (120) دونم معزولة خلف الجدار من أراضي القرية، منها (60) دونم مزروع بأشجار الزيتون.

من جانبه اتهم رئيس مجلس قروي صفا أحمد فوز، المستوطنين بالوقوف خلف جريمة إحراق عدد كبير من أشجار الزيتون، مُشيراً إلى أنّ قوات الاحتلال منعت دخول الأهالي أو حتى طواقم الدفاع المدني لإخماد الحرائق.

وأشار فوز إلى أنّ طواقم الإطفاء التابعة للاحتلال لم تُطفئ النيران إلا حين اتجهت نحو مستوطنة "لبيد"، مُوضحاً أنّ ما جرى ليس المرة الأولى، فخلال عام 2008 حرقوا ما لا يقل عن (300) شجرة زيتون، وفي العام الماضي كذلك حرقوا أكثر من (400) شجرة.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد