الاحتلال يؤجّل تسليم جثمان الشهيد باسل الأعرج.. ومسيرة للمطالبة باسترداده

الجمعة 10 مارس 2017
جانب من المظاهرة التي خرجت للمطالبة بتسليم جثمان الشهيد باسل الاعرج
جانب من المظاهرة التي خرجت للمطالبة بتسليم جثمان الشهيد باسل الاعرج

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكّد الهلال الأحمر الفلسطيني، الجمعة 10 آذار، أنّ سلطات الاحتلال أجّلت تسليم جثمان الشهيد باسل الأعرج حتى إشعارٍ آخر، بعد أن كانت قد قررت يوم الخميس تسليمه عصر الجمعة.

يأتي ذلك التأجيل للمرة الثانية، إذ كانت من المقرر تسليم جثمانه عصر الخميس، ثم تراجع الاحتلال عن قراره ليُعلن مساء الخميس عن موعد التسليم يوم الجمعة، على حاجز "الولجة" العسكري قرب مدينة بيت لحم المحتلة.

يُشار إلى أنّ فلسطينيين قد حضروا إلى منزل عائلة الشهيد في قرية الولجة، ومنهم من مكث في القرية منذ يوم الخميس، استعداداً لتشييع جثمانه، إلا أنّه بعد قرار التأجيل توجّهت الجموع في مسيرة للمطالبة بتسليم جثمانه، وإغلاق مدخل مستوطنة "هار جيلو" المُقامة على أراضٍ شرقي قرية الولجة.

كما انتشرت دعوات لمواجهات مع الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم المحتلة، احتجاجاً على احتجاز جثمان الشهيد، ونُصبت خيمة أمام منزل عائلة الشهيد في قرية الولجة للاعتصام حتى استرداد جثمان الشهيد باسل الأعرج.

الشهيد باسل محمود الأعرج (33) عاماً، استشهد فجر السادس من آذار الجاري خلال اشتباك مسلّح مع قوات الاحتلال التي حاصرت منزلاً يُقيم فيه بمدينة البيرة المحتلة، إلى أن انتهت ذخيرته فاقتحم الجنود المنزل وقاموا بتصفيته.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد