فلسطين المحتلة - وكالات

أبلغت سلطات الاحتلال عائلة الطفل، نسيم أبو رومي، من بلدة العيزريّة شرقي القدس المُحتلّة، باستشهاد نجلها، مساء الخميس 15 آب/أغسطس، برصاص قوات الاحتلال على باب السلسلة في البلدة القديمة بالقدس المُحتلّة.

فيما جرى إبلاغ عائلة الطفل، حمود الشيخ، بأنه مُصاب بجروح حرجة، جراء إطلاق قوات الاحتلال النار عليه برفقة الطفل أبو رومي، بحجة تنفيذهما عمليّة طعن وإصابة أحد عناصر شرطة الاحتلال.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت استشهاد أحد الفلسطينيين، فيما أصيب آخر بجروح متوسطة في الفخذ، والثالث لم تُحدد طبيعة حالته الصحيّة، ولم تُعلن بعد ذلك عن أيّة تفاصيل.

وأكّد فيما بعد المُتحدث باسم المركز الطبي "شعاري تسيدك" في القدس المُحتلة، استشهاد أحد الفتية، وأنّ الآخر يُعاني من جراح حرجة ولا يزال يتلقّى العلاج في غرفة العناية المُكثفة.

وكانت قوات الاحتلال قد أطلقت النار باتجاه فلسطينيين في منطقة باب السلسلة، بحجّة طعن أحد عناصر شرطة الاحتلال، وفيما بعد أغلقت أبواب المسجد الأقصى واستنفرت بتعزيزات عسكريّة كبيرة في المنطقة، حيث قامت بطرد الفلسطينيين من المسجد.

فيما اندلعت مواجهات عنيفة في أرجاء القدس المُحتلّة، وأدّى الفلسطينيون صلاتي المغرب والعشاء أمام أبواب المسجد، بعد منعهم من دخوله، وسط دعوات مقدسيّة للرباط على أبواب الأقصى.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد