الاحتلال يشن حملة اقتحامات واعتقالات تطال مخيمات طولكرم والعروب والدهيشة

الثلاثاء 07 فبراير 2017
الاحتلال يشن حملة اقتحامات واعتقالات تطال مخيمات طولكرم والعروب والدهيشة
الاحتلال يشن حملة اقتحامات واعتقالات تطال مخيمات طولكرم والعروب والدهيشة

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفّذت قوات الاحتلال حملة اقتحامات واعتقالات بمناطق متفرقة من الضفة المحتلة، طالت مخيمات الدهيشة والعروب وطولكرم، خلال ساعات مساء الاثنين وحتى فجر الثلاثاء 7 شباط، وتحدّث تقرير صادر عن جيش الاحتلال أنه اعتقل ثمانية عشر فلسطينياً ممّن وصفهم بـ "المطلوبين بتهمة نشاط بعضهم في حركة حماس"، أو ممارستهم أعمالاً تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال حمدي فزاع وعبد الله الخطيب من بلدة حزما شمال شرق المدينة المحتلة، ولم يتحدّث عنهما التقرير الصادر عن الاحتلال.

وأغلقت قوات الاحتلال محيط دوار الضاحية في بلدة بيت حنينا شمالاً مع تواجد لجرافات الاحتلال في المنطقة تمهيداً لعملية هدم في البلدة، بالإضافة لإغلاق مفرق أبو جورج المؤدي إلى رام الله، وحاجز حزما ومفرق عناتا بالقدس المحتلة.

في رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال بلال عبد الرحيم حامد، وجابر محمد حامد من بلدة سلواد شمال شرق المدينة، ومحمد نبيل عبده من بلدة كفر نعمة قضاء رام الله، وحسب تقرير الاحتلال فإن قواته اعتقلت خمسة شبان من بلدات كوبر وكفر نعمة وسلواد.

في بيت لحم المحتلة، أصيب اثنين من جنود الاحتلال بجروح طفيفة جراء استهداف معسكر "قبل راحيل" شمالي بيت لحم بكوع متفجّر.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة للاجئين جنوباً ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه منازل المواطنين، وتواجد قوات مشاة في عدة مناطق بالمخيم ونصبت قناصتها فوق عمارة طابون زمان، كما تواجدت قوات المستعربين بين الشبان خلال المواجهات.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الدوحة والكركفة، بالإضافة لاقتحام بلدة حوسان غرباً ومداهمة عدد من منازل المواطنين واعتقال اثنين لم تُعرف هويتهما بعد.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العروب للاجئين شمالي المدينة واعتقلت محمد حبيب عيسى، وآخر من بلدة سعير.

في طولكرم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم طولكرم ما أدى لاندلاع مواجهات وسط المخيم، أصيب خلالها مواطنون بالاختناق جراء استخدام الاحتلال لقنابل الغاز، ونصبت قوات الاحتلال حاجزاً عسكرياً على مدخل المخيم على شارع طولكرم الرئيسي.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن أحمد الحويطي وزوجته عقب اقتحام منزلهما في مخيم طولكرم وتفتيش المنزل والتنكيل بهما.

في جنين المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة جبع جنوباً واعتقلت القيادي في حركة حماس نزيه أبو عون، الذي كانت اعتقلته قبل أسبوعين لمدة يوم واحد ثم أفرجت عنه لتعيد اعتقاله فجراً،

 كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوباً وتمركزت في الحي الشرقي وقرب مسجد صلاح الدين لساعات.

واعتقلت الشاب لؤي عساف وصادرت حاسوبه الشخصي وأجهزة الهاتف النقال الخاصة به، وخرّبوا محتويات منزله بشكلٍ متعمّد، بالإضافة لمداهمة منزلي المواطنين أمين الأصهب زكارنة وعز الدين شمو واعتقالهما.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد