ضمن ما سماها "معركة اقتصادية"..

الاحتلال يغلق 30 حساباً مصرفياً لمنظمات BDS في الولايات المتحدة وأوروبا

الثلاثاء 11 يونيو 2019

فلسطين المحتلّة
كشف موقع القناة السابعة الإسرائيلية التابع للمستوطنين أن ما تسمى "وزارة الشؤون الاستراتيجية" في حكومة الاحتلال شرعت بـ "معركة اقتصادية" ضد حركة المقاطعة العالمية "بي دي اس" (BDS) عبر إغلاق ثلاثين حساباً مصرفياً للمنظمات التابعة لها.

وقال تقرير نشره الموقع إن الوزارة أغلقت 10 حسابات مصرفية تابعة لمنظمات حركة المقاطعة في الولايات المتحدة، و20 آخرين في بنوك أوروبية.

وأشار التقرير إلى أن هذه المعركة تأتي امتداداً لتقرير سابق نشرته الوزارة بعنوان "مسلحون بربطات عنق"، زعمت فيه "وجود علاقات وثيقة بين "بي دي اس" ونشطائها الحقوقيين وبين المنظمات الفلسطينية المسلحة مثل حماس والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، وأن التقرير والمعلومات الواردة فيه تم تعميمها على أعضاء الأسرة الدولية "ما أسفر عن تراجع الدعم المالي الذي تجمعه حركات المقاطعة حول العالم".

وأضاف التقرير أن "الآونة الأخيرة شهدت إغلاق ثلاثة حسابات بنكية لجمع الأموال لمنظمة "صامدون" بسبب علاقاتها بالجبهة الشعبية".

بدوره، زعم وزير الشؤون الاستراتيجية في حكومة الاحتلال جلعاد إردان إن "منظمات "بي دي اس" تلقت ضربات موجعة في العامين الأخيرين، لا سيما على صعيد جمع الأموال والتبرعات، حيث قامت إسرائيل وأذرعها بعمل موجه ومركزي، وستواصل حربها هذه بكل الطرق الكفيلة لوضع حد لنشاطات هذه المنظمات في كل العالم".

 

 

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد