الاحتلال يقتحم جنين ويهدم النصب التذكاري للشهيد خالد نزال

الجمعة 30 يونيو 2017
الاحتلال يقتحم جنين ويهدم النصب التذكاري للشهيد خالد نزال
الاحتلال يقتحم جنين ويهدم النصب التذكاري للشهيد خالد نزال

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين المحتلة، فجر الجمعة 30 حزيران، وقامت بإزالة النصب التذكاري للشهيد خالد نزّال، بعد أن قام الأهالي بنصبه مجدداً قبل أسبوع، في أعقاب قيام بلدية جنين بإزالته في منتصف حزيران، بعد احتجاجات وتهديدات من سلطات الاحتلال لإزالته.

وزعمت قوات الاحتلال أنّها تعرضت لإطلاق نار من قِبل مُسلّح فلسطيني في جنين خلال عملية الاقتحام، وقامت بالرّد بإطلاق النار، دون أن تقع إصابات، وتمكّن الفلسطيني من الانسحاب.

فيما تعرّض طفلين للإصابة برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت على المدخل الغربي لجنين فجراً.

يُشار إلى أنّ رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو كان نشر على موقع "تويتر" عدة تغريدات تحريضية حول النصب التذكاري، وذكر أنّ الشهيد نزال يتحمل مسؤولية عملية ترشيحا عام 1974، التي قُتل فيها (26) صهيونياً.

في ذات السياق، كان قد وجّه رئيس بلدية مستوطنة "معلوت" رسالة إلى رئيس السلطة محمود عباس جاء فيها "سيادة الرئيس محمود عباس، إن أردت السلام الحقيقي وكسب قلوب الإسرائيليين عليك إزالة النصب التذكاري"، وبالفعل قامت بلدية جنين بعد ذلك بإزالته.

 

يُذكر أنّ الشهيد خالد نزّال من مواليد بلدة قباطية جنوبي جنين المحتلة عام 1948، ومن قادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، واغتاله "الموساد" الصهيوني عام 1986 في اليونان.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد