فلسطين المحتلة

تُواصل قوات الاحتلال بحثها عن مُنفّذ عمليّة مستوطنة "بركان" بالضفة المحتلة، التي جرت قبل أيام وأدت إلى مقتل مستوطنين وإصابة آخر، وفي سياق مُتصل أعلن الاحتلال في منتصف الليل عن اعتقال شابين بادعاء أنّ أحدهما مُنفّذ عمليّة الطعن على حاجز حوّارة جنوبي نابلس المحتلة، التي أدّت إلى إصابة جندي من جيش الاحتلال بجروح خطرة ومستوطنة بجراح طفيفة.

في التفاصيل، قامت قوات الاحتلال بمُحاصرة بلدة جماعين قضاء نابلس، ونصب حواجز وتحليق طائرة تصوير، فيما نفّذت وحدة "يمام" عمليّة الاعتقال، حيث تسلّل عناصر من الوحدات الخاصة إلى البلدة، واعتقلوا الشاب مُعز أحمد حج علي (19) عاماً وهو من قالت أنه مُنفّذ العمليّة، والشاب رامز هشام حشاش.

هذا وواصلت قوات الاحتلال فجر الجمعة 12 تشرين الأوّل/أكتوبر عمليّات البحث عن مُنفّذ عمليّة مستوطنة "بركان" بالضفة المحتلة، أشرف نعالوة، ويُواصل جنود الاحتلال تمركزهم في بلدة بيت ليد وشويكة بطولكرم.

وخلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت ليد، داهموا منزل محمود عوّاد راشد واعتقلوا زوجته خلود عزام يوسف فريج، وهي ابنة خال المُنفّذ نعالوة، بعد أن قاموا بتفتيش المنزل وتحطيم مُحتوياته، كما قاموا بتفتيش المنازل المُجاورة واعتدوا على ساكنيها وأغلقوا الطريق بين البلدة ومنطقة الكفريات.

وطالت الاقتحامات أيضاً بلدة كفر عبوش المُجاورة وسط عمليّات تفتيش ومداهمات واسعة بحثاً عن الشاب نعالوة، وواصلت قوات الاحتلال المُداهمات والتفتيش المُتكرر لمنازل أقارب نعالوة في بلدة شويكة، كما انتشر الجنود في شوارع البلدة وفي منطقة الشعراوية شمالي طولكرم، وداهموا مناطق واسعة بين بلدتي علار وصيدا طيلة ساعات الليل.
وكان نعالوة قد نفّذ عمليّة إطلاق نار الأحد الماضي، أدت إلى مقتل مستوطنين وإصابة ثلاث، في المنطقة الصناعيّة بمستوطنة "بركان" المُقامة على أراضي الفلسطينيين في سلفيت المُحتلة.
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد