فلسطين المحتلة

واصل الاحتلال عملياته لإفراغ الأرض المُحتلة من سكانها وتنغيص العيش عليهم، من خلال عمليات الهدم والتشريد بحجة "البنات دون ترخيص" مرة، و"التدريبات العسكريّة" مرة أخرى.

فشرعت جرّافات بلدية الاحتلال منذ ساعات صباح الثلاثاء الأول من أيار/مايو بهدم بناية سكنيّة في قرية العيساوية بالقدس المحتلة، تحت حراسة العشرات من جنود الاحتلال والقوّات الخاصة.

من جهته أوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في القرية، أنّ العشرات من قوات الاحتلال ومركبات الشرطة وطواقم وعمّال البلديّة اقتحموا القرية في ساعات الفجر الأولى، وحاصروا بناية للفلسطيني جمال عليان، ثم اقتحموها وأخرجوا السكان ومنعوهم من إخراج محتويات الشقق.

وأضاف أبو الحمص أنّ طواقم البلدية تقوم ومنذ ساعات الفجر بتفريغ محتويات المنازل السكنيّة، بالإضافة إلى المحال التجارية في البناية، مُوضحاً أنّ قوات الاحتلال أغلقت محيط البناية ومنعت السكان وأصحابها من الوصول إليها.

وفي الأغوار الشماليّة، شرّدت قوات الاحتلال (5) عائلات فلسطينية من خربة حمصة الفوقا جنوب شرقي طوباس، وأبعدتها عدة كيلو مترات عن خيامها، بحجة التدريبات العسكرية التي تستخدمها من وقت لآخر في تلك المناطق.

يُذكر أنّ سلطات الاحتلال أخطرت العائلات المذكورة قبل عدة أيام، بالطرد من خيامهم في ثلاثة أيام مُتفرقة، وهي في 24 من الشهر الماضي، ويومي (1، 8) من أيار/مايو الجاري، من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثانية ظهراً.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد