فلسطين المحتلة - وكالات

 

اقتحمت طواقم تابعة لبلديّة الاحتلال في القدس المُحتلّة، الأربعاء 21 آب/أغسطس، المنطقة المُحيطة بمُخيّم قلنديا للاجئين شمالي المدينة، لتوزيع إخطارات هدم وإخلاء، بحماية قوات من جيش الاحتلال.

في التفاصيل، وزّعت طواقم بلديّة الاحتلال إخطارات هدم وإخلاء لأكثر من (20) مُنشأة، تركّزت في حي المطار، الذي كان قد تلقّى أصحابه قبل أكثر من عام أوامر مُراجعة لمحاكم الاحتلال فيما يخص مُنشآتهم، وجرى اليوم توزيع الإخطارات بحجّة "عدم استصدار التراخيص اللازمة."

يُذكر أنّ الاحتلال قام بعمليّات هدم في مُحيط الحاجز العسكري قرب مُخيّم قلنديا، في شهر حزيران/يونيو الماضي، بحجّة البناء "دون ترخيص"، حيث طال الهدم بناية ومُنشآت تجارية من الصفيح، بالإضافة لإزالة لافتات المحال التجارية في الشارع الرئيسي المُمتد من الحاجز العسكري وحتى مدخل المُخيّم.

وفي ظل مواصلة الاحتلال سياساته الاستيطانيّة في القدس المُحتلّة، كانت بلدية الاحتلال قد أخطرت العديد من الفلسطينيين في بلدة العيسوية بهدم منازلهم ومُنشآتهم بحجة "البناء دون ترخيص"، علماً بأنّ سلطات الاحتلال تمتنع عن توسيع مسطح البناء والمصادقة على الخرائط وطلبات الترخيص للفلسطينيين.

وسبق ذلك عمليّات هدم وتفجير واسعة قامت بها قوات الاحتلال في حي وادي الحمص ببلدة صور باهر، طالت نحو (16) بناية سكنيّة شملت أكثر من (100) شقة سكنيّة منها لعائلات من اللاجئين الفلسطينيين.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد