البرج #مخيم_نموذجي بأزمة الكهرباء حصدت العديد من الأرواح

الثلاثاء 11 يوليو 2017
أسلاك الكهرباء المتشابكة في مخيم برج البراجنة
أسلاك الكهرباء المتشابكة في مخيم برج البراجنة

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تقرير: نشوى حمّاد

يعيش أهالي مخيم برج البراجنة في بيروت، أزمة في التغذية الكهربائية بسبب عدم قدرة الغرف الكهربائية الثلاث قديمة العهد، على تغذية كل بيوت المخيّم خاصة بعد تضخّم العمار وعدد السكان، حيث فاق استهلاك الكهرباء قدرة المحطات، ما أدّى إلى إزدياد في ساعات التقنين الكهربائي.

و يعاني مخيّم البرج من أزمة في شبكاته الكهربائية منذ سنين، حيث تتشابك الأسلاك الكهربائية مع مواسير المياه على علو منخفض مما يشكل خطرا على حياة أهالي المخيّم، وتجسّد هذا الخطر أكثر من مرّة، حاصداً أرواح عدد من الشبّان، الذين قضوا بصعقات كهربائية.

"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" التقت هيثم كساب، والد الشاب أحمد كساب، الذي لقى حتفه منذ نحوالعام إثر صعقة كهربائية تعرض لها من أحد الاسلاك المنتشرة في أزقة المخيّم. وأعرب الوالد عن حزنه الشديد من فقدان ابنه البكر بهذه الطريقة مضيفاً أنّ هول الصدمة كان كبيراً خاصة أنّه كان معه قبل دقائق قليلة من إصابته، وناشد الجهات المعنيية للتحرك قبل ازدياد عدد الضحايا.

أحمد كساب ليس الضحية الوحيدة بل هناك عشرات الضحايا  بين قتلى ومصابين جراء الصعقات الكهربائية.

حسن الخطيب، ناشط في مخيّم برج البراجنة، تحدث لنا عن الحادثة التي تعرض لها حين كان يتنقل في أزقة المخيّم، مضيفاً أنه كان شاهداً على موت أحد الشبّان.

وبعد الصمت على أرواح الضحايا من قبل المعنيين، تطوّع عددٌ من شباب المخيّم بمبادرة لفصل أسلاك الكهرباء عن مواسير المياه للتخفيف من الخطر الذي يهدد حياة الأهالي.

غسان حمّاد أحد المشاركين في المبادرة، والذي أكد أنّ دورهم هذا هو واجب عليهم خاصة بعد وقوع العديد من الضحايا، وناشد المعنيين التحرك لحل هذه الأزمة بشكل نهائي في جميع أحياء المخيّم.

شاهد التقرير

 

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد