التربية تُعلن عن تعليق الاتصال بـ "الأونروا" حتى إشعارٍ آخر

الخميس 13 ابريل 2017
وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم
وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في حكومة التوافق الفلسطينية رسميّاً، الخميس 13 نيسان، عن تعليق الاتصال مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" حتى تصويب الأوضاع.

أوضحت الوزارة أن قرارها بتعليق الاتصال مع الوكالة، جاء لعدم توفّر القناعة لديها بعدول الوكالة عن قرار تدريب المُعلّمين الذي أقرّته بشأن إدخال تعديلات على المنهاج الفلسطيني.

مؤكدةً أنّ أي تحريف على المنهاج يُعتبر خرقاً فاضحاً لقوانين الدولة المُضيفة، وأي تغيير فيه استرضاء لأي جهة يُعتبر خيانة للرواية الفلسطينية.

كما أكّدت على حق الشعب الفلسطيني الذي يقع تحت الاحتلال، في الحفاظ على هويّته ونضاله، وحماية مسيرته النضاليّة.

بدوره، أكّد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم أنّ فلسطين لن تُعلن الاستسلام لأيّ كان، وأنها لن تقبل مُقايضة الكرامة بمواقف تُشكّل إهانة للشعب الفلسطيني وتاريخه ونضالاته.

يُشار إلى أنّ الوزارة كانت قد أعلنت الجمعة 24 آذار الماضي، عن تحذيرها للوكالة من المساس بالمنهاج الفلسطيني، وطالبتها بمراجعة جهات الاختصاص في الوزارة، إلّا أن الوكالة لم تلتزم بالتحذير، ولم تتلقَ الوزارة أي مراسلات رسميّة بهذا الخصوص.

وكانت عبّرت عدة جهات في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخارجها عن رفضها لقرار الوكالة بشأن التعديلات على المناهج التعليميّة بما يمس بالهوية والحقوق الفلسطينية وخريطة فلسطين.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد