التربية والتعليم تبحث تعزيز التعاون مع "الأونروا"

الجمعة 13 أكتوبر 2017
التربية والتعليم تبحث تعزيز التعاون مع "الأونروا"
التربية والتعليم تبحث تعزيز التعاون مع "الأونروا"

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

بحث وزير التربية والتعليم العالي في حكومة التوافق الفلسطينية صبري صيدم مع المفوّض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بيير كرينبول، عدداً من الجوانب المتعلقة بتعزيز التعاون بين الجانبين في مجال القطاع التعليمي.

حضر اللقاء وكيل الوزارة بصري صالح والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي إيهاب القبج، ورئيس مركز المناهج ثروت زيد، مدير عام التعليم العام أيوب عليان، ومن جانب "الأونروا" حضر حكم شهوان.

أكّد الجانبان خلال اللقاء الذي جرى في مكتب الوزير صيدم على استمرارية التنسيق والتعاون فيما يتعلق بتطبيق المناهج الدراسية الجديدة في مدارس الوكالة، وموضوع دمج التعليم المهني والتقني في التعليم العام، ومدى إمكانية تطبيق هذا الدمج في المدارس التابعة للوكالة، وعقد ورش عمل توعوية في هذا الجانب، بالإضافة للتأكيد على العمل الحثيث المشترك لدعم القطاع التعليمي في غزة.

تطرّق صيدم كذلك لخطة الوزارة في دمج التعليم المهني والتقني والتنسيق مع الوزارات المعنيّة لإعادة الاعتبار لهذا القطاع وتشجيع التوجه له وتغيير النظرة السلبية تجاهه، معرباً عن أمله بأن تتبنّى الوكالة نهج دمج التعليم المهني والتقني بالتعليم العام في مدارسها، خاصةً في ظل الاحتياج الضروري للتخصصات المهنيّة والتقنيّة في المجتمع وسوق العمل، والتعاون مع الوزارة في مجال استيعاب طلبة المدارس في مراكز التدريب المهنيّة والتقنيّة التابعة للوكالة.

من جانبه أكّد كرينبول على استمرار التعاون والتنسيق المشترك للوصول إلى تعليم نوعي يُلبي احتياجات المجتمع وسوق العمل، وبما يشجّع على الإبداع والتميّز في المجالات العلميّة المختلفة، مُشدداً على التزام الوكالة بمسؤولياتها تجاه التعليم في المؤسسات التعليمية التابعة للوكالة وتكثيف الجهود بالتعاون مع الوزارة لمتابعة أوضاع التعليم في قطاع غزة.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد