فلسطين المحتلّة
 
فوجئ المعتصمون في مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا"  الرئيسي بقطاع غزّة، بقطع الكهرباء والمياه عن المقر المتواجدين فيه،  بعد ظهر اليوم الأربعاء 1 آب أغسطس، في حين أنّ التيار موصول في جميع الأبنية المحيطة بالمقر، ما بدا أنّه إجراءً مقصوداً للتضييق على المعتصمين.

كما قامت "الأونروا" بسحب عمّال النظافة من المقر ومحيطه وفق ما أكّد المعتصمون لوسائل إعلام محليّة، معبّرين عن استهجانهم لهذه الإجراءات.

وكان مئات الموظفين، قد نفّذوا اعتصاماً داخل مقر الوكالة الرئيسي في قطاع غزّة، مايزال متواصلاً حتّى اللحظة، اجتجاجاً على فصل " الأونروا" الف موظف بشكل تعسّفي، ما وُصف بـ" المجزرة المعيشيّة".

يأتي ذلك، في سياق مواصلة  الفلسطينيّون في قطاع غزة تحركاتهم الاحتجاجيّة الرافضة لسياسات وإجراءات وكالة غوث وتشغيل اللائين الفلسطينيين "الأونروا" بحقّهم، حيث تظاهر المئات ظهر الثلاثاء 31 تموز/يوليو، أمام المقر الإقليمي للمنظمة الدوليّة بمدينة غزة.
وكانت نائب رئيس اتحاد موظفي "الأونروا آمال البطش،  قد أشارت في وقت سابق، إلى أنّ الفعاليات المُنددة بسياسة الوكالة ستستمر حتى تتراجع الإدارة عن قرار فصل الموظفين، مؤكدةً أنّ الخطوة القادمة هي إضراب ألف موظف من برنامج الطوارئ وعائلاتهم عن الطعام.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد