الجالية الفلسطينية في مدريد تُحيي قدّاساً لروح البطريرك المناضل كابوتشي

الخميس 26 يناير 2017
الجالية الفلسطينية في مدريد تُحيي قدّاساً لروح البطريرك المناضل كابوتشي
الجالية الفلسطينية في مدريد تُحيي قدّاساً لروح البطريرك المناضل كابوتشي

مدريد - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

بحضور كبير لأبناء الجالية الفلسطينية، أقيم قداسٌ لروح البطريرك هيلاريون كابوتشي في كنيسة "أتوتشا" وسط العاصمة الإسبانية مدريد.

بدأ القدّاس بكلمة عرّف فيها رئيس الجالية جميل أبو سعدة على المطران كابوتشي وقرأ عددٌ من أبناء الجالية التراتيل على روحه، وحضر برفقة أبناء الجالية كادر السفارة الفلسطينية ونشطاء إسبان داعمين للقضية الفلسطينية.

وكان المطران السوري المناضل الأب هيلاريون كابوتشي، توفي في منفاه بالعاصمة الإيطالية روما في مطلع كانون الثاني الجاري، عن عمر يُناهز (94) عاماً.

وعُرف كابوتشي الذي كان مطراناً لكنيسة الروم الكاثوليك بمدينة القدس المحتلة عام 1965 بدعمه للقضية الفلسطينية، إذ اعتقلته قوات الاحتلال عام 1974 بتهمة دعم المقاومة الفلسطينية وحكمت عليه المحكمة العسكرية بالسجن (12) عاماً، بعد أن نقل سلاحاً للمقاومين الفلسطينيين، قضى (4) سنوات في سجون الاحتلال إلى أن تم الإفراج عنه بوساطة من بابا الفاتيكان ليتم نفيه عام 1978 إلى مدينة روما، واستمر من هناك في دعمه للقضية الفلسطينية من هناك، إذ اعتلى سفينة في الأسطول الذي أبحر إلى قطاع غزة عام 2009 واعترضته قوات الاحتلال وطردت من كانوا على متنه إلى لبنان، وأبحر كذلك على متن سفينة "مافي مرمرة" التركية عام 2010.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد