الجمعة القادمة "غزة صامدة وما بتركعش".. ودعوات لتفعيل المسيرات في الضفة والقدس

الجمعة 19 أكتوبر 2018
الجمعة القادمة "غزة صامدة وما بتركعش".. ودعوات لتفعيل المسيرات في الضفة والقدس
الجمعة القادمة "غزة صامدة وما بتركعش".. ودعوات لتفعيل المسيرات في الضفة والقدس
فلسطين المحتلة

أكّدت الهيئة الوطنيّة العليا لمسيرة العودة الكُبرى وكسر الحصار أنه لا يُمكن فصل المسيرات عن الضفة والقدس المُحتلتين، ما يستدعي توحيد الجهود للمُساهمة في تفعيل مسيرات العودة حتى تتحوّل إلى انتفاضة شعبيّة عارمة.

جاء ذلك في بيان صدر عن الهيئة العليا، الجمعة 19 تشرين الأوّل/أكتوبر، في نهاية فعاليات جمعة "معاً.. غزة تنتفض والضفة تلتحم"، داعيةً الجماهير الفلسطينيّة إلى المُشاركة في الجمعة القادمة والتي تحمل اسم "غزة صامدة وما بتركعش."

وأشارت الهيئة في بيانها إلى أنّ مُشاركة الجماهير اليوم "عكست نبض الشعب وروح الإصرار والبطولة والتحدّي التي يختزنها شعبنا البطل، ليتحد مع الجماهير في الضفة والقدس والخان الأحمر."

وأضافت "إنّ الشعب الفلسطيني اليوم عبّر عن تطلّعاته المشروعة والمُحقّة في العودة والحرية والكرامة، مُشددةً على أنّ المسيرات مُستمرة ومتواصلة، والشعب الفلسطيني مُتمسّك بمبادئها وأهدافها، والجماهير أفشلت مُخططات الاحتلال في إجهاض مسيرات العودة.
هذا ودعت الهيئة الوطنيّة مصر إلى تسهيل سفر جرحى مسيرات العودة عبر معبر رفح البرّي لتلقّي العلاج، حيث يُعاني الجرحى من صعوبة الحصول على العلاج في مستشفيات القطاع.

في سياق مُتصل، قال الناطق باسم جيش الاحتلال، إنّ رئيس أركان الجيش غادي أيزنكوت يترأس جلسة تقييم للأوضاع في قطاع غزة، ويُعقد الاجتماع بحضور قادة الجيش، حيث استمع ايزنكوت لتقارير عن عمل جيشه في مُواجهة المسيرات على حدود غزة، وذلك بعد ساعات من تهديدات صدرت عن الاحتلال لمُواجهة المسيرات وكل ما يدور في غزة.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد