الرجّوب لـ"أتلتيكو مدريد" العبوا في " إسرائيل" باستثناء القدس.. وناشطون: لا تلعبوا في الكيان الصهيوني

السبت 11 مايو 2019
ناشطون لـ " اتلتيكو مدريد":  لا تلعبوا في الكيان الصهيوني " انترنت"
ناشطون لـ " اتلتيكو مدريد": لا تلعبوا في الكيان الصهيوني " انترنت"

فلسطين المحتلّة
دعا رئيس المجلس الأعلى للرياضة والشباب في حكومة السلطة الفلسطينية جبريل الرجّوب، نادي " اتلتيكو مدريد" الإسباني للعب بأي منطقة في "إسرائيل" باستثناء مدينة القدس المحتلّة.

ويعتزم النادي الإسباني الشهير، اللعب ضد نادي " بيتار القدس" الصهيوني، في مباراة وديّة على أرض ملعب تيدي المُقام ضمن أراضي قريّة المالحة المهجّرة في نكبة عام 1948.

ووجه الرجّوب رسالة إلى إدارة فريق "اتلتيكو مدريد" جاء فيها : "علمنا أنكم تريدون اللعب في منطقة فلسطينية محتلة، الأمر الذي أثار قلقنا، نحن لسنا ضد اللعب في اسرائيل لكن ليس في القدس المحتلة".

وأثارت دعوة الرجّوب استهجان الكثير من الناشطين ممن اعتبروها، خرقاً لأسس مقاطعة الكيان الصهيوني، والقائمة على مقاطعة كافة الأنشطة مع دولة الاحتلال على أي أرض من أراضي فلسطين التاريخية، وليس فقط التي تقام على أراضي مدينة القدس.

وبدأ ناشطون فلسطينيون وعرب بالفعل، بحملة على صفحة النادي في "فيسبوك"، عبر مئات التغريدات باللغات الإنجليزية والاسبانية والعربيّة، تحثّه على الغاء مباراته المزمعة.

وعمدت معظم التعليقات، التشديد على فلسطينية كامل الأراضي المحتلّة، وإظهار بعض الحقائق التاريخيّة، وتبيان انتهاكات الاحتلال بحق الإنسان الفلسطيني، داعيّةً النادي لعدم الانجرار ليكون داعماً للدولة الصهيونية.

بعض التعليقات على صفحة النادي:

 

 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد